الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة 4 أشخاص في تجدد اشتباكات بالأسلحة النارية في لبنان

لبنان
سياسة
لبنان
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 07:30 م

أصيب 4 أشخاص إثر نشوب اشتباكات بالأسحلة النارية في منطقة أبي سمراء بمدينة طرابلس اللبنانية، حيث أوضحت وسائل إعلامية محلية لبنانية، أن اشتباكات نشبت في منطقة أبي سمراء بطرابلس أسفرت عن إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بسبب تجدد إشكال قديم، فيما شهدت شوارع المنطقة تواجدًا مكثفًا من قبل القوات الأمنية لمنع تجدد الاشتباكات.

وشهدت الأيام الماضية نشوب مواجهات عنيفة بـ لبنان، بعد إطلاق نار خلال احتجاجات أنصار حزب الله، وحركة أمل، اللذين كانا يحتجان على تحقيقات انفجار مرفأ بيروت.

وبدأ إطلاق النار من مجهولين في منطقة الطيونة، حيث إنهم بدأوا في إطلاق الرصاص وقذائف الآر بي جي تجاه آخرين، ونتج عن الاشتباكات العنيفة مقتل 6 وإصابة العشرات.

وانتشر الجيش اللبناني في المنطقة وهدد بإطلاق الرصاص، تجاه أي شخص مُسلح في الطرقات، وطوقت قوات الجيش المنطقة ومنعت دخول مسلحين آخرين، وشنت عمليات دهم واسعة للقبض على المسلحين.

ومن جانبها، أعلنت الخارجية المصرية، في بيان أصدره السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن القاهرة تتابع عن كثب جميع تطورات الوضع في لبنان، وتأسف لما شهدته الساحة اللبنانية من أحداث اليوم، داعيةً جميع الأطراف اللبنانية إلى ضبط النفس، والابتعاد عن العنف تجنبًا لشرور الفتنة، وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للبنان وشعبه، في إطار الالتزام بمحددات الدستور والقانون بما يصون استقرار البلاد وأمنها ويحفظ مقدرات شعبها الشقيق ويخرجه من دائرة الأزمات المفرغة.

تابع مواقعنا