الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكبر مصدر للنفط بالعالم.. محمد بن سلمان: نأمل في التخلص من الانبعاثات عام 2060

محمد بن سلمان
سياسة
محمد بن سلمان
السبت 23/أكتوبر/2021 - 09:51 ص

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إن المملكة ستخفض الانبعاثات بأكثر من 270 مليون طن سنويا، مؤكدًا أن المملكة ستصل إلى صفر انبعاثات بحلول 2060.  

وجاء ذلك خلال إطلاق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.  

ويُعنى منتدى مبادرة السعودية الخضراء بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي أعلن عنها سابقًا، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء. 

وكشف ولي العهد السعودي، في كلمته الافتتاحية، إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة؛ لتكون خريطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيُّر المناخي، التي من شأنها الإسهام في تحقيق المستهدفات الطموحة للمبادرة. 

وأكد أن إطلاق المملكة مبادرات في مجال الطاقة من شأنها تخفيض الانبعاثات الكربونية بمقدار (278) مليون طن سنويًا بحلول عام (2030)، ويمثل ذلك تخفيضًا طوعيًا بأكثر من ضعف مستهدفات المملكة المعلنة فيما يخص تخفيض الانبعاثات.

وأشار بن سلمان إلى انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة التشجير بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة، مؤكدًا الاعتماد على نهج الاقتصاد الدائري للكربون، وبما يتوافق مع خطط المملكة التنموية.

تابع مواقعنا