الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطاقة السعودي: المملكة خفضت 48 مليون طن من انبعاثات الكربون السنوية

الأمير عبد العزيز
سياسة
الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي
السبت 23/أكتوبر/2021 - 10:40 ص

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، اليوم السبت، خلال افتتاح مبادرة منتدى السعودية الخضراء بالرياض، أن المملكة ستعتمد نظام تصاريح انبعاثات الكربون والتعويض الكربوني محليًا.

وقرر وزير الطاقة السعودي، إصدار مساهمات محددة وطنيًا هذا العام، تزامنا مع مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ، مؤكدًا أن المملكة تعمل على تطوير نظام بيئي لاحتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات.

وأشار عبد العزيز بن سلمان، إلى أن المملكة لديها برامج كفاءة طاقة ناجحة على مدى السنوات الماضية، وتخطط للمزيد من تقليل الانبعاثات الكربونية بشكل سنوي.

وتابع: بمقدورنا تحويل احتياجات الطاقة عبر تحويل 50% إلى الموارد المتجددة، مؤكدا أن السعودية خفضت 48 مليون طن من انبعاثات الكربون السنوية.

وأطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، الذي يعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقًا، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

تابع مواقعنا