الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاده الـ 58.. ماذا تعرف عن رشيد ياكيني أسطورة نيجيريا؟

رشيد ياكيني
رياضة
رشيد ياكيني
السبت 23/أكتوبر/2021 - 11:23 ص

تحل اليوم الذكرى الـ 58 لميلاد الأسطورة النيجيرية الراحل رشيد ياكيني، والذي توفي في الرابع من مايو عام 2012، ولكن ظل اسمه خالدًا في عالم الكرة الإفريقية وأسماء المحترفين الأفارقة حول العالم.

لعب ياكيني، الأسطورة الإفريقية النيجيرية مع عدد من الأندية الأوروبية في إسبانيا والبرتغال واليونان وسويسرا بمسيرة احترافية مميزة، وكذلك انتقل إلى فريق الشباب السعودي حتى عاد إلى موطنه نيجيريا ليعتزل مع جيتواي يونايتد إف سي في 2005.

وشارك رشيد ياكيني في مسيرته مع الأندية الأوروبية في إسبانيا والبرتغال وسويسرا، بـ 49 مباراة، سجل خلالها 19 هدفًا في معدل مشاركة يقارب 3400 دقيقة لعب.

وعلى الصعيد الوطني مع منتخب نيجيريا، قاد ياكيني المنتخب النيجيري للتأهل إلى كأس العام 1994، وكذلك ساهم ياكيني في أداء مميز لأسود نيجيريا في النسخة ذاتها بتألقه كونه الاسم الأبرز.

أسهم ياكيني في مسيرته الوطنية بـ 37 هدفًا، مقسمة على 57 مباراة شارك فيها مع منتخب نيجيريا طوال مسيرته الكروية رفقة منتخب بلاده، بجانب دوره المؤثر للجيل الذي شارك معه.

وتبدو مسألة وفاة ياكيني محلًا للجدل حتى الآن، وذلك بعد أن تباينت التقارير حول سبب وفاة ياكيني، والتي اختلفت بين انتحاره بعد أزمة نفسية من جانب ومن جانب آخر وفاته بطريقة طبيعية.

 

تابع مواقعنا