الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرة الناس لبعضهم بأسوان تستجيب لمناشدة مواطن لإنقاذ نجله المولود بكلية واحدة

الحالة المريضة
محافظات
الحالة المريضة
السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:04 م

تواصل مبادرة الناس لبعضهم، التي أطلقها اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان في مارس 2020 سلسلة النجاحات والإنجازات التي تتكاتف في تحقيقها كافة الجهود الحكومية والأهلية لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء والمرضى، لتجسد بذلك أكبر ملحمة مجتمعية.

استجابت المبادرة لمناشدة أحد المواطنين للتدخل لإنقاذ نجله والذي ولد بكلية واحدة، حيث أجريت له جراحة في مكان غير مخصص نتج عنه ضيق مع تليف حول الحوض والكلى والحالب، وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعي وتم التدخل الجراحي بنجاح.

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ والمشرف العام على مبادرة الناس لبعضهم  بأنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان فإن المبادرة لديها تواصل جيد مع المواطنين، بجانب وجود فريق ميداني يعمل على مدار الساعة للوصول إلى المستحقين من خلال أدله طبيعية مما يسهل على القائمين بتنفيذ المبادرة سرعه اتخاذ القرار بشأن مع يعرض عليها من حالات إنسانية طارئة.

وأوضح أن المبادرة ساهمت في توقيع الكشف الطبي على 765 مريضًا في كافة التخصصات، كما تم إجراء جراحات صغيرة ومتوسطة وكبيرة لعدد 158 مريضًا، مع صرف روشتات شهرية لعدد 73 مريضًا من أصحاب الأمراض المزمنة والسمنة، بجانب توفير عدد 23 من الأجهزة التعويضية وتركيب طرف علوي وسفلي، وأجهزة شلل الأطفال، بالإضافة إلى توفير سرير ومراتب لعدد من الأطفال المصابين بالشلل الرباعي.

وأشارت نائب محافظ أسوان إلى أنه بالتوازي جار قيام المبادرة بتجهيز 33 عروسة من أسر اليتيمات وغير القادرين من المقبلات على الزواج، حيث تم التنسيق مع المجتمع المدني ورجال الأعمال لتوفير الأجهزة الكهربائية لتلك الفتيات.

أشار إلى أنه في نفس الوقت مبادرة الناس لبعضهم تتواصل بشكل جيد ويومي، مع الأجهزة التنفيذية بأسوان لعرض المشكلات اليومية للمواطنين، بجانب توفير مئات الأسطوانات لمرضى العزل المنزلي من مصابي جائحة كورونا بعد توجيهات محافظ أسوان بتعبئة أسطوانات الأكسجين بتخفيض 50% من قيمة التعبئة.

تابع مواقعنا