الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتعاون مع مايكروسوفت.. الاتصالات تطلق منحة لبناء قدرات 1000 شاب في تكنولوجيات التحول الرقمي

عمرو طلعت وزير الاتصالات
اقتصاد
عمرو طلعت وزير الاتصالات
السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:18 م

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة متقدمة لبناء قدرات 1000 من شباب الخريجين لإعدادهم لوظائف المستقبل في مجالات التحول الرقمي.

تتضمن المنحة عددا من المحاور التدريبية في الموضوعات المرتبطة بالبنية التكنولوجية والمعلوماتية مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإدارة عمليات الحوسبة السحابية والبرمجة المتقدمة وإدارة قواعد البيانات.
 

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا في مناحي الحياة كافة.

وفى ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية، ممثلة في الوزارة وبين شركة ميكروسوفت، والتي من خلالها يتم تنفيذ العديد من المهام في إطار التحول الرقمي للعديد من الجهات في الجهاز الإداري للدولة.


وتهدف المنحة إلى تحقيق المعرفة والدراية بالتكنولوجيات المتطورة؛ من خلال تدريب رقمي مكثف بالإضافة إلى إتاحة عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وتدريبات عملية للوصول بالمتدربين إلى المستوى المنشود عالميا في التخصص نظريا وعمليا وينتهى التدريب بالحصول على الشهادات المتخصصة.
 

تُسهم المنحة في صقل مهارات الشباب على النحو الذى يؤهلهم للمساهمة الفعالة في النهضة التكنولوجية بالدولة التي بدأت؛ لتحقيق التحول إلى مصر الرقمية، إيمانًا واعتمادًا على كفاءة وقدرة الشباب المصري في استيعاب وسائل وتكنولوجيات العصر القادم التي تؤهلهم للعمل في السوق العالمية والمحلىة على حد سواء.


للتسجيل في المنحة يمكنكم الدخول على الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا 
 

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ استراتيجية لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية وتمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية الدولية من كبرى الشركات العالمية التي تحرص على إقامة شراكات مع الوزارة في مجال بناء القدرات الرقمية لثقتهم في كفاءة الموارد البشرية المصرية وسهولة تقبلها للتدريب الاحترافي عالي المستوى.

تابع مواقعنا