رئيس التحرير
محمود المملوك

انطلاق قمة الشباب الأخضر بالسعودية اليوم

قمة الشباب الأخضر
قمة الشباب الأخضر بالسعودية

تستضيف عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، اليوم الأحد، قمة الشباب الأخضر، التي تعد منصة للتوعية بأهمية القضايا البيئية ووضع السياسات الكفيلة بمعالجتها.

وتسعى قمة الشباب الأخضر إلى صياغة مستقبل العمل المناخي في إطار أنشطة تفاعلية ونقاشات مكثَّفة للشباب المشاركين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وذكرت الوكالة، أن هذه القمة ستتضمن ورش عمل تناقش مستقبل العمل المناخي، وتشكيل لجان تضم أبرز الشباب الناشطين، وتنفيذ أنشطة تعاونية معنية بسياسات المناخ، وجلسات علمية تتناول آليات الأخذ بزمام المبادرة عبر قيادة الشباب للعمل المناخي والتحول إلى صنّاع تغيير.

وأوضحت أن المناقشات في قمة الشباب الأخضر، يتتضمن كذلك مناقشة تطوير التعليم من أجل تدريب رواد الأعمال البيئيين الحاليين والمستقبليين، وأفضل الأساليب لزيادة الغطاء النباتي بإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة على سبيل المثال لا الحصر، والحفاظ على الحياة البحرية، وخفض الانبعاثات الكربونية.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أطلق أمس السبت، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء، في العاصمة السعودية الرياض، وهو منتدى يُعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة.

عاجل