الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: تعظيم قطاع الإنتاج الزراعي من خلال زيادة المساحة الخضراء

الزراعة
أخبار
الزراعة
السبت 23/أكتوبر/2021 - 08:20 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر اقتربت من تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الدواجن، مشيرًا إلى أن أسباب ارتفاع أسعار الأعلاف خلال الفترة الماضية يرجع إلى ارتفاع السعر العالمي والتأثر بحركات النقل والشحن. 

وأضاف القرش في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن نظم الزراعة التعاقدية يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلي، مؤكدًا على دور وزارة الزراعة التي تسعى إلى تلبية الاحتياجات الإنتاجية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى جهود الدولة في تعظيم قطاع الإنتاج الزراعي من خلال زيادة المساحة المنزرعة وتحسين إنتاجية الأراضي المنتجة. 

 كما أكد القرش أن هناك قرارات منظمة لإنشاء 9 مناطق مخصصة للإنتاج الداجني، مشيرًا إلى أن مصر شهدت تحسنا تدريجيا في تصنيفها من جانب منظمة الصحة الحيوانية لتصبح منطقة ذات منشآت خالية بعد أن كان تصنيفها سلبيا، وهو ما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الإنتاج الداجني. 

 

يذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحث مع المهندس محمود العناني، رئيس مجلس إدارة اتحاد الدواجن، طرح كميات كبيرة من البيض والدواجن في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي التموين والزراعة بأسعار مناسبة، وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك وضبط الأسعار والقضاء على جشع التجار.

تابع مواقعنا