الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى راشد: مكبرات الصوت في المساجد بدعة.. والمسلمين بيصوموا ويحجوا في مواعيد غلط

مصطفى راشد
تقارير وتحقيقات
مصطفى راشد
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:19 ص

قال مصطفى راشد، رئيس ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء الإسلام من أجل السلام، وما يلقب بإمام مسجد سيدني بأستراليا إن استخدام مكبرات الصوت في المساجد في مصر بدعة، مستدلًا بالحديث الشريف: وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النَّارِ. موضحًا أن المقصود هنا البدع والابتكار في الدين، ومكبر الصوت ظهر من نحو مئة عام فقط فهو بدعة بلا شك في الدين.

وأوضح راشد في مقال نشره عبر منصة الحوار المتمدن وحوار له نشر على موقع يوتيوب، أنه بات يكره الصلاة في المساجد المصرية وبالأخص صلاة الفجر بسبب استخدام مكبرات الصوت.

وأضاف راشد: وهنا أتحدث لوزير الأوقاف المحترم محمد جمعة الشجاع الذي كنت أنتظر منه خطوات تمنع هذا العبث لأن الله يسمع دعاء القلب في السر لكن واضح أن هؤلاء يعبدون إلها سمعه تقيل لا يسمع إلا بصوت حماري جهوري.

وتابع راشد: الصلاة علاقة روحية مع الله لا تحدث مع هذا الجعير واستخدام المكبرات العالية فيها.

وفي سياق مختلف، واصل راشد إثارة الجدل موكدًا أن مواقيت الشعائر الإسلامية خطأ، قائلا: المسلمين ضحية راجل الدين بيصوموا في غير الموعد وبيحجوا في غير الموعد وبيحتفلوا بالمناسبات في غير الموعد.. واحتفلوا بمولد النبي في موعد غلط.

وواصل راشد: سيدنا النبي مولود في 12 ربيع الأول ويوازي 20 أبريل.. إزاي نحتفل وإحنا في أكتوبر أي مولد.. وموعد رمضان في النصف الأخير من أغسطس والأول من سبتمبر دلوقتي بلاقيه في الشتاء ودا عبث.

تابع مواقعنا