الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مصر من أكثر الدول جفافا في العالم بأقل معدل لهطول الأمطار بين سائر الدول

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:30 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر  من أكثر الدول جفافًا في العالم بأقل معدل لهطول الأمطار بين سائر الدول، مضيفا أنه يدعو إثيوبيا لاتفاقية عادلة وملزمة فيما يخص سد النهضة الإثيوبي. 

وأشار السيسي، أن هناك تغيرات سريعة تؤثر على الموارد المائية، وأن أزمة المياه من أبزر تحديات الدولة بسبب الزيادة السكانية، فضلًا عن التدهور البيئي وتغيير المناخ والسلوك البشري.

وفي وقت سابق، انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه 2021، تحت عنوان المياه والسكان والتغيرات المائية.. التحديات والفرص، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والمقرر عقده خلال الفترة ما بين 24 أكتوبر الجاري حتى 28 من الشهر نفسه. 

ويشارك في الفعالية الأهم في مجال المياه، أكثر من 1000 شخصية خلال الجلسات التي تستمر خمسة أيام متصلة، ويلقي 300 متحدث كلماتهم خلال عديد الجلسات على مدار الأسبوع.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري حضر المرحلة الأخيرة من مراحل اختيار المزارعين الفائزين في المسابقة القومية لترشيد استخدام المياه حافظ عليها تلاقيها، والتي تُقام للعام الرابع على التوالي ضمن فاعليات أسبوع القاهرة للمياه، حيث سيتم تقييم واختيار أفضل 10 تجارب، وتقديم أنظمة ري ذكية للمراكز الأولى.

تابع مواقعنا