الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على جمعة: طول النبي ما بين 185 إلى 190 سم.. وإذا سار بين أصحابه كان أطولهم

الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:21 م

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حديثه عن صفات النبي -صلى الله عليه وسلم-، إن طول النبي كان ما بين 185 سم إلى 190 سم.

وأضاف جمعة خلال حواره لبرنامج من مصر، والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة CBC: سرحت بذهني في جمع الروايات التي تتكلم عن النبي -صلي الله عليه وسلم-، فوجدت أنه كان رَبعة من الرجال، وبحثت عن كم تبلغ الربعة، فبحثت ووجدت أن سيدنا النبي -صلى الله عليه وسلم- كان في حدود 185  لـ190 سم.

عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، أشار إلى أن النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا سار بين أصحابه كان أطولهم، كما كان ممشوق القامة، إضافة إلى أنه ذا بطن سوية فلم يكن له كرش، كذلك كان مفتول العضلات وكانت واضحة.

ولفت جمعة إلى أن المشركين في مكة أغرَوا شخصا يسمي ركانة، وكان متخصصا في المصارعة الرومانية، -بالبلدي كان الفتوة-؛ ليطلب من النبي -صلى الله عليه وسلم- أن يصارعه، فوافق الرسول -صلى الله عليه وسلم- لكن اشترط أن يكون ذلك على ثلث مال ركانة فصارعه النبي فغلبه، ثم تكرر الأمر مرة ثانية فغلبه النبي، ما يشير إلى قوته، وبخاصة أنه حتى يغلب أحد ركانة لا بد أن يكون طوله لا يقل عن 190 سم.

تابع مواقعنا