السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تقدم صورا ضوئية خلال محاكمة محمود عزت باقتحام الحدود الشرقية

القيادي الإخوانى
حوادث
القيادي الإخوانى محمود عزت
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 02:42 م

قدمت جهات التحقيق، عددا من الصور الضوئية إلى الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، خلال جلسة إعادة محاكمة القيادي الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، والصادر ضده حكما بالإعدام شنقا في قضية اقتحام الحدود الشرقية.

 

وأوضحت المحكمة، أنها تسلمت صورة ضوئية من القرار الصادر رقم 63 لسنة 2013، والصادر من المستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة لندب المستشار حسن سمير حسني للمحكمة، لتنفيذ عمل قاضي التحقيق في 28 أبريل 2013، وصورة ضوئية تحمل صورة توقيع رئيس محكمة استئناف القاهرة وصورة لخاتم شعار الجمهورية.

 

كما قدمت جهات التحقيق، صورة ضوئية من شهادة منسوبة لنيابة جنوب القاهرة، المقيدة برقم 2414 لسنة 2013 كلي جنوب القاهرة، موضح فيها أسماء المتهمين، المقيدة ضدهم القضية والاتهامات المنسوبة إليهم، وانتهت إلى الحكم بالعقوبات الموضحة بالشهادة.

 

وبالنسبة للمتهم محمود عزت إبراهيم؛ قضت المحكمة في جلسة 8 أبريل 2020، بالسجن المؤبد والمصاريف، وتم الطعن على الحكم، وأرسلت القضية إلى محكمة النقض.

 

كما قدمت جهات التحقيق صورة ضوئية مرسلة بالفاكس، منسوبة لنيابة أكتوبر ثان، في القضية رقم 10154 لسنة 2014 جنح ثان أكتوبر، ضد: باسم جمال علي بتهمة الضرب.

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة، وبسكرتارية طارق فتحي.

 

وأوضح الدفاع، أن هذه الشهادة الأخيرة ليست المعنية بالقضية المنظورة، وأن هناك خطأ، أشار إلى أن القضية المعنية؛ هي القضية المعروفة إعلاميا بـ التخابر مع قطر، والمتهم فيها محمد مرسي عيسي العياط، رئيس الجمهورية الأسبق وآخرين.

تابع مواقعنا