الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غبور ترفع أسعار هيونداي أكسنت RB المجمعة محليا.. وتجار السيارات: السبب ارتفاع تكلفة الإنتاج

هيونداي أكسنت RB
سيارات
هيونداي أكسنت RB
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 03:26 م

ارتفعت أسعار هيونداي أكسنت RB المُجمعة محليًا، حيث أقرت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لـ علامة هيونداي الكورية في السوق المصري، زيادات رسمية على السيارة بلغت 6 آلاف جنيه مصري.

أسباب زيادة هيونداي أكسنت RB

ومن جانبه قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، إن الزيادات المتتالية على أسعار السيارات الجديدة في السوق المصري يرجع إلى نقص المعروض من السيارات لدى التجار والموزعين.

وأضاف زيتون خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن مصانع التجميع المحلي على وجه التحديد تواجه أزمة قيما يتعلق بنقص مكونات الإنتاج. الأمر الذي أجبر المصنعين على تطبيق زيادت رسمية.

فيما أشار إلى أن ارتفاع مصاريف الشحن بين الدول، ساهم في زيادة الأعباء الاقتصادية على مصانع التجميع المحلي في مصر، لافتًا أنه على الرغم من تقليص حجم الإنتاج إلا أن تكلفة الإنتاج واحدة ومن الصعب أن يتحمل المصنع تكلفتها بصورة كاملة.

هيونداي أكسنت RB

أسعار هيونداي أكسنت RB

وحسب الخارطة السعرية الجديدة، التي أرسلها الوكيل لشبكة تجاره وموزعيه في السوق المحلي، فإن سعر هيونداي أكسنت RB يأتي على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 230 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 240 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة: 246 ألف جنيه.
  • الفئة الرابعة: 256 ألف جنيه.
  • الفئة الخامسة: 266 ألف جنيه.

وقد تشهد الأسعار سالفة الذكر تغييرات أخرى في المستقبل سواء بالنقصان أو الزيادة، ويتوقف ذلك على حسب العوامل الاقتصادية التي تطرأ على سوق السيارات المصري.

مواصفات هيونداي أكسنت RB

وتنتمي سيارة هيونداي أكسنت RB موديل 2022 إلى فئة السيارات السيدان، كما أنها تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات، بسعة وصلت إلى 1600 سي سي.

وينتج المحرك قوة قدرها 125 حِصانًا، مع عزم دوران 156 نيوتن/ متر، علمًا أن السيارة بها محرك متصل بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات.

وعلى صعيد متصل، تعززت السيارة هيونداي أكسنت RB بباقة مميزة من عوامل الأمان والسلامة، مما يجعلها تخوض منافسة قوية مع بقية الطرازات المنافسة لها في السوق المصري، ومن أبرزهم. نظام مانع إدارة المحرك، أحزمة أمان أمامية متعددة النقاط، بالإضافة إلى مصابيح الشبورة.

تابع مواقعنا