الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لسماع الشهود.. اليوم محاكمة 12 متهما في خلية داعش العجوزة

المستشار محمد السعيد
حوادث
المستشار محمد السعيد الشربيني
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 01:36 ص

تستمع الدائرة 5 إرهاب بمجمع محاكم طرة اليوم، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، للشهود في محاكمة 12 متهما في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طورئ، والمعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش العجوزة».

 

وكانت جهات التحقيق أسندت للمتهمين:  «كل من «مصطفى. ع» و«أحمد. م» و«محمد.ع» و«محمد. أ» و«حسين. ع» و«كريم. ط» و«محمد. م» و«أنور. س» و«عبدالرحمن. أ» و«مصطفى. ج» و«عبدالفتاح. م» و«أحمد. م»، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وأنضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع والثاني عشر أيضا مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

 

كما أمرت جهات التحقيق بإحالة 12 متهما إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن وجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون الغرض منها إحداث الفوضى وزعزعة أمن البلاد.

وذكرت جهات التحقيق في أمر إحالة المتهمين في القضية، أنه في غضون الفترة من عامي 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر»، إضافة إلى أن المتهمين من الثانى حتى الأخير انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون حتى السابع إضافة إلى الثانى عشر مولوا جماعة إرهابية بأموال ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية».

تابع مواقعنا