الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصنيف 10 أستاذة من جامعة بورسعيد ضمن قائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل علماء العالم

جامعة بورسعيد
محافظات
جامعة بورسعيد
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:40 م

أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، وعددهم نحو 160 ألف عالم من 149 دولة اعتمادا على قاعدة بيانات‎ Scopus.

تعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التي تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، ومعامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير بتاريخ 19 أكتوبر 2021، حيث تضم القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

وقال الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، أن هناك 10 علماء انضموا من أبناء الجامعة في مجالي الهندسة والعلوم طبقا لدراسة جامعة ستانفورد لقائمة أفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021. 

أضاف رئيس جامعة بورسعيد، أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس، في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليًّا، وأن هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازًا ملحوظًا للباحثين بالجامعة، حيث يشير لجودة المخرجات البحثية.

كما هنأ الدكتور أيمن إبراهيم، علماء الجامعة الواردة أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنيا لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية، وهم: الدكتور ممدوح جاد الله كلية العلوم، والدكتور خالد ذكى الوكيل كلية العلوم، والدكتور ناصر حسنى كلية العلوم، والدكتور وليد مسلم كلية العلوم، والدكتور مؤمن صلاح كلية العلوم، والدكتور محمد بسيونى كلية الهندسة، والدكتور علاء الدهشان كلية العلوم، والدكتور محمد شفيق كلية العلوم، والدكتور سمير الطنطاوي كلية العلوم، والدكتور أيمن صلاح الحسيني كلية العلوم. 

 

ومن جانبها، قالت الأستاذة الدكتورة راوية رزق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن عدد العلماء الذين انضموا لهذه القائمة هذا العام، مضيفا أن العدد زاد إلى 10 علماء بالمقارنة بعدد 5 في العام الماضي.

تابع مواقعنا