الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إلكترونيًا.. طرق الاستعلام عن مخالفات المرور وفاتورة التليفون الأرضي شهر أكتوبر 2021

اعتمدت مؤسسات الدولة عدة خدمات إلكترونية للتسهيل على المواطنين، منها دفع مخالفات المرور وفاتورة التليفون الأرضي إلكترونيا، في محاولة من الدولة لإتاحة جميع الخدمات إلكترونيًّا دون الحاجة للذهاب لمقرات الهيئات والمؤسسات، تجنبا لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعليه تساءل الجميع عن خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيًّا، ويستطيع الراغب أن يدخل أولا على الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية من خلال اللينك الخاص بهذه الخدمة، ثم يختار خدمات نيابات المرور الموجودة أعلى يمين الصفحة، ثم الضغط على الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات ويتم إدخال بيانات صاحب السيارة أو رخصة القيادة، وإدخال رقم اللوحة المعدنية الخاصة بالسيارة بالأرقام والحروف، ثم يضغط على الأيقونة التي توضح إجمالي المخالفات التي يتوجب عليه دفعها.

وبعد الاستعلام بمخالفات المركبة، يتم الضغط على طلب استخراج شهادة دفع الغرامات ويظهر أمام المستعلم رسالة تحتوي على عدد من الشروط التي يجب الموافقة عليها لإتمام العملية.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة أتاحت الاستعلام عن الكثير من المخالفات المرورية إلكترونيا ومنها القيادة دون فرامل، والقيادة مع التدخين وغيرها.