الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات والتعديات ورفع القمامة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:17 ص

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة مكبرة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، لإعادة الانضباط والحفاظ على مظهرها الحضاري، مع تطبيق القانون على المخالفين، حيث تم المرور بشارع 15 مايو وشارع شعراوي بحي شرق، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.  

ووجّه المحافظ بإزالة الباعة الجائلين وكل تعديات المقاهي والمحلات إلى جانب غلق وتشميع وقطع المرافق عن المقاهي والمحلات المخالفة، كإجراء رادع لكل من يقوم بالتعدي وإشغال الطريق العام. 

وخلال الحملة، تم رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية الموجودة بهذا النطاق، فضلًا عن القيام برفع كل ما يشغل حرم الطريق العام من حواجز حديدية وكتل خرسانية وبراميل، بالإضافة إلى تكسير الأرصفة العشوائية الموجودة أمام المحال التجارية، وتم التحفظ على عدد من المضبوطات.

وأسفرت الحملة عن تحرير ما يقرب من 50 محضر إشغال طريق وعن إزالة عدد 2 من التندات المتحركة لكافتيريا وسوبر ماركت، بالإضافة إلى مصادرة 200 كرسي تقوم كافتيريا بافتراشها الشارع، مما تسبب في إشغال الطريق العام، موجهًا بعمل محضر وغلق الكافتيريا مع مصادرة ما يقرب من 30 شيشة، ومصادرة 4 أنابيب بوتاجاز تشكل خطورة على المارة، موجهًا باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما لاحظ المحافظ، تراكم قمامة بشارع شعراوي بحي شرق، ووجه برفعها فورًا، والتأكيد على الالتزام بنقل التراكمات منها أولًا بأول إلى مدفن أبي زعبل للتخلص الآمن منها، إضافة إلى تكثيف حملات التصدي لمخالفات إشغال الطريق بنطاق المحافظة لفرض الانضباط، وإحكام السيطرة على المخالفين.

وأكد أنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعدي على أرصفة المشاة وخطوط التنظيم، مشددا على رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالتنسيق الدائم والمستمر مع  شرطة المرافق باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة دون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق، وإزالة كل أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، والتنبيه على أصحاب الأكشاك المرخصة بعدم تجاوز المساحات المخصصة لها.

وشدد الهجان على استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على المخالفين.

تابع مواقعنا