الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أماني التونسي: حكاية على الهامش مستوحاة من الواقع.. وخيانة صديقة العمر والزوج الشرس أثرت في الجمهور | حوار

السيناريست أماني
فن
السيناريست أماني التونسي
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 11:57 ص

أصبحت حكاية على الهامش من مسلسل إلا، التي تقدمها الفنانة نرمين الفقي، حديث مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد عرضها، حيث حققت نجاحًا كبيرًا؛ لمناقشتها قضية مجتمعية مهمة، وهي طلاق الزوجة، وجعلها غير حاضنة، وحرمانها من جميع حقوقها، وخيانة زوجها، وهي قضية اجتماعية مستوحاة من قصص واقعية.

 

القاهرة 24 حاور السيناريست أماني التونسي، مؤلفة حكاية على الهامش، والتي كشفت لنا كواليس العمل، وسبب تقديمه:


في البداية.. حدثينا عن فكرة حكاية على الهامش ومناقشتها لقضية مهمة في المجتمع؟

حكاية على الهامش تناقش قضية مهمة للغاية وكبيرة، وهي حضانة الزوجة بعد الطلاق، وتعرضها للطرد، وحرمانها من حقوقها، لتجد نفسها دون مسكن يأويها، بالإضافة إلى خيانة الزوج مع صديقة عمرها.

 

هل حكاية على الهامش واقعية؟ وهل قابلتِ أشخاصًا مرُّوا بنفس التجربة؟

بالطبع حكاية على الهامش واقعية، وقابلت أشخاصا تعرضوا لهذه المواقف، ومرُّوا بتلك التجربة، وسردوا لي قصصًا مشابهة للحكاية، بعد تعرض أصحابها للظلم عقب الطلاق؛ ولذلك استوحيت قصة المسلسل من هذه التجارب.

 

شخصية الفنانة نرمين الفقي مختلفة تماما عن ما قدمته من قبل.. كيف استحضرت شخصيتها؟

نرمين الفقي ممثلة عظيمة، ورغم أن دورها مختلف؛ إلا أنها درست الشخصية جيدًا، وتأثرت بها؛ لذلك ظهرت في المسلسل بهذا الشكل المبهر لنا وللجمهور، وتعاطف الجمهور معها، وأثرت كثيرًا في العديد من النساء.

 

المخرج أحمد شفيق-نرمين الفقي-صبري فواز

حدثينا عن شخصيتي الفنانين جيهان خليل وصبري فواز المختلفتين؟

جيهان خليل ممثلة موهوبة، وقدمت دورًا مختلفًا، ويعد من أهم الأدوار في الحكاية، حيث أدته على أكمل وجه، وهو خيانة صديقة عمرها، والفنان صبري فواز هو ممثل بارع، وأدى دور الزوج الشرس، وأثَّر كثيرًا في الجمهور.

 

جيهان خليل-نرمين الفقي-صبري فواز

برأيك.. هل تحقق الأعمال الدرامية المتصلة المنفصلة نجاحًا ويكون لها تأثير على الجمهور؟

الأعمال الدرامية الـ10 حلقات، هي اتجاه عظيم في الدراما المصرية، وحققت نجاحًا كبيرًا وغير مألوف، وتساعد المشاهدين على معرفة قصص أكثر بكثير وبشكل مختصر؛ لأنها تتناول حكاية مستوحاة من قصص حقيقة، تؤثر في الجمهور، على الرغم من أنها 10 حلقات فقط.


هل توقعتِ نجاح الحكاية وتفاعل الجمهور معاها.. وتقييمهم للحلقات؟

كنت أتوقع نجاح القصة؛ لأنني بذلت جهدًا كثيرًا في هذا العمل، والفنانين أدوا أدوارهم على أكمل وجه، ولكن لم أكن أتوقع أن يصل المسلسل إلى هذا النجاح، ويصبح تريند في مصر والوطن العربي، وهذا شيء مهم للغاية بالنسبة لي، ويدل على تأثير الحكاية في الجمهور، والذي أصبح يبحث عنها؛ لمعرفة قصة المسلسل، ورغبتهم في مشاهدته.

 

نرمين الفقي وصبري فواز

هل شعرت أماني التونسي بالخوف من حكاية على الهامش خاصة أنها أول عمل درامي لها؟ 

كنت أشعر بالقلق؛ لأنه أول عمل درامي لي، ولكنني كنت أهتم بأن يحقق نجاحًا كبيرًا؛ مثلما حققتُ نجاحا في السينما من قبل، من خلال أفلام: قصة حب، توأم روحي، بين بحرين.. فكان من المهم أن أثبت اسمي في الدراما أيضًا، وأترك بصمة في أول عمل درامي لي؛ ليتذكره الجمهور دائمًا.

 

حدثينا عن أعمالك المقبلة؟

أُحضِّر لقصة جديدة أخرى، ضمن سلسلة حكايات مسلسل إلا أنا، وأتمنى أن تحقق صدى واسع، ونجاحا كبيرا مثل حكاية على الهامش.
 

تابع مواقعنا