الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلام إسرائيلي: أحداث السودان مقلقة وتهدد مسار التطبيع مع الخرطوم

السودان
سياسة
السودان
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 04:24 م

علقت الصحف الإسرائيلية على التطورات الجارية في السودان، قائلة إنها مهمة بالنسبة لإسرائيل نظرًا لانضمام الخرطوم من قبل إلى ما يسمى بالاتفاقيات الإبراهيمية، وهي اتفاقيات تطبيع العلاقات التي وقعتها دول عربية مع إسرائيل في 2020.

وذكرت جريدة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الإثنين، أن ما يحدث في السودان مقلق لإسرائيل وقد يؤثر في مسار تطبيع العلاقات بينهما.

وأشارت الصحيفة إلى انتشار الجيش السوداني في العاصمة السودانية الخرطوم، وسط تصاعد التوترات والاحتجاجات في البلاد واحتجاجات، قائلة: هذا مهم للمنطقة ويمكن أن يؤثر أيضًا على علاقات السودان مع إسرائيل، لأن السودان كان من الدول التي انضمت إلى مسار التطبيع.

وكان عبد الفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة، قد أعلن اليوم حل مجلسي السيادة والوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعليق العمل ببعض مواد الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية، لكنه أكد التزام القوات المسلحة بالوثيقة ونقل قيادة البلاد إلى حكومة مدنية كاملة منتخبة من الشعب في الموعد المحدد فيها للانتخابات العامة وهي يوليو 2023.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير السودانية، الحاضنة المدنية للحكومة، رفضها لما وصفته بالانقلاب الكامل من قبل البرهان، ودعت إلى الخروج إلى الشارع والعصيان المدني الكامل.

تابع مواقعنا