الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجرة: فتح غرفة عمليات لمتابعة المصريين بالسودان.. وبريد إلكتروني لتلقي الاستفسارات

وزيرة الهجرة السفيرة
أخبار
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 04:38 م

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إطلاق غرفة عمليات؛ لمتابعة المصريين بالسودان، مع تطورات الأحداث مؤخرا؛ وذلك في استجابة عاجلة لاستفسارات المصريين بالخارج في دولة السودان الشقيق.

وأكدت وزيرة الهجرة، التنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية كافة؛ لتيسير رجوع المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وفي السياق ذاته، أهابت وزيرة الهجرة، بالمصريين في الخارج، بالبعد عن أي مناطق قد تشهد نزاعات أو تجمعات في الفترة المقبلة؛ ضمانا لسلامتهم، سائلة المولى أن يحفظ السودان الشقيق وشعبه بخير وسلام.

ومن جهته، أوضح السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن غرفة العمليات مستمرة في متابعة المصريين بالخارج، وتستقبل أي شكاوى أو استفسارات عبر البريد الإليكتروني  التالي: [email protected]

وأشار عباس إلى أنه سيتم التنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية في هذا الشأن، ومتابعة الموقف أولا بأول.

وفي سياق متصل، أكد سامح شكري وزير الخارجية، متابعة مصر، عن قرب، للتطورات الأخيرة في السودان، مشددًا على ضرورة الحفاظ على أمنه واستقراره.

وجاء ذلك، خلال اتصال هاتفي، تلقاه شكري، اليوم الاثنين، من المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي، چيفري فلتمان، شهد تناول التطورات الأخيرة على المشهد السوداني، وفقا لبيان وزارة الخارجية، اليوم.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المبعوث الأمريكي، استعرض خلال الاتصال، نتائج زيارته الأخيرة إلى الخرطوم.

تابع مواقعنا