الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس التركي يتراجع عن قرار طرد 10 سفراء غربيين

الرئيس التركي
سياسة
الرئيس التركي
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:15 م

أعلن رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، اليوم الإثنين، تراجعه عن التهديد بطرد 10 سفراء غربيين، بينهم أمريكا وفرنسا وألمانيا بسبب بيانهم المشترك الداعم لزعيم مجتمع مدني مسجون، وفقا لوسائل إعلام عالمية.

جاء هذا التراجع بعد أن أصدرت الولايات المتحدة والعديد من الدول المعنية الأخرى، بيانات متطابقة تقول إنها تحترم اتفاقية للأمم المتحدة وتطلب من الدبلوماسيين عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلد المضيف.

والتقى أردوغان بشريكه القومي المتطرف في الائتلاف الحاكم، ثم ترأس اجتماعًا لمجلس الوزراء استمر لساعات، حيث أشار أردوغان إلى أن وزرائه نصحوه بشأن المخاطر الاقتصادية لتصعيد التوترات مع أقرب حلفاء تركيا وشركائها التجاريين.

واختتم الرئيس التركي الاجتماع بالإعلان في تصريحات، أن السفراء العشرة تعلموا درسهم وسيكونون أكثر حذرا الآن، ونيتنا ليس على الإطلاق خلق ازمة ولكن لحماية شرفنا واعتزازنا وحقوقنا السيادية، موضحا أن البيان الغربي الجديد يظهر أنهم تراجعوا عن القذف ضد بلدنا.

وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصدر  تعليمات بإعلان سفراء دول أشخاصًا غير مرغوب فيهم، بعد أن طالبوا بإطلاق سراح رجل الأعمال عثمان كافالا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن أردوغان قوله، اليوم السبت: أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، لإعلان السفراء العشر أشخاصًا غير مرغوب بهم بأسرع وقت على خلفية مطالبتهم بإطلاق سراح رجل أعمال متهم بالتورط في محاولة انقلاب.

تابع مواقعنا