الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهم بالتحريض ووصف محمد رمضان بـ عدو نفسه.. سطور من حياة وائل الإبراشي

وائل الإبراشي
فن
وائل الإبراشي
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 12:15 م

يحتفل اليوم الصحفي والإعلامي الكبير وائل الإبراشي بعيد ميلاده الـ 58، حيث إنه من مواليد 26 أكتوبر لعام 1963، واستطاع بموهبته وتميزه في المجال الإعلامي، أن يصبح واحدًا من أهم الإعلاميين بمصر والوطن العربي.

ولد الإعلامي وائل الإبراشي في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وفي بدايته عمل صحفيا بجريدة روزاليوسف، وصوت الأمة، حتى ترأس تحريرها 2006، وعام 2013 تولى رئاسة تحرير جريدة الصباح، إلا أنه حاليا لا يترأس تحرير أي جريدة بسبب انشغاله بالبرامج التليفزيونية التي يقدمها.

وبزغ نجم الإعلامي وائل الإبراشي وذاع صيته، عندما قدّم برنامج العاشرة مساءً، خلفًا للإعلامية منى الشاذلي، حيث كان يقدم برنامج الحقيقة على شاشة دريم 2، وأيضًا قدّم برنامج كل يوم لعام تقريبًا على قناة ON، خلفًا للإعلامي عمرو أديب، ويُقدم حاليا برنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى.

 

عيد ميلاد وائل الإبراشي

كان الإعلامي وائل الإبراشي، قد استضاف الفنان محمد رمضان، في إحدى حلقات برنامجه التاسعة، وخلال اللقاء وصف محمد رمضان بأنه عدو نفسه، بسبب جرأة الأخير في تصريحاته وأفعاله.

وكشف رمضان، العديد من الأسرار في حياته، وتطرق نحو أزمة الطيار، وتسويقه للبلطجة، وسبب التقاطه الصور للسيارات الفارهة والطائرات، وأحدثت الحلقة حالة كبيرة من الجدل فور عرضها.

واتهم وائل الإبراشي في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك في 66 قضية نشر، آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية، لكنه حصل فيها على البراءة، وذلك بعد أيام من ثورة 25 يناير.

سجّل الإبراشي أكثر من سبق صحفي، باسمه، منها قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، أسباب اغتيال السادات، التعذيب في السجون، تفجير كنيسة القديسين، وغيرها من الأحداث التي طرحها في برنامجه، وأحدثت ضجة وقت طرحها.

 

الإعلامي وائل الإبراشي

في سياق سابق، كان الإعلامي وائل الإبراشي، قد أصيب بفيروس كورونا منذ عدة أشهر، وما زال يُعاني من المرض حتى الآن، وأدى ذلك إلى عدم ظهوره على الشاشة منذ إصابته، ليقدم البرنامج بدلًا منه الإعلامي يوسف الحسيني.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تطورات الحالة الصحية للإبراشي، مؤكدًا أنه لا يمكن تحديد موعد شفائه، وظهوره على شاشة التليفزيون، حيث قال في مداخلة هاتفية له، في برنامج دي إم سي، إن الإبراشي مستمر في تلقي العلاج حتى يتم شفاؤه بشكل نهائي.

تابع مواقعنا