الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير مناعة: ظهور 55 سلالة من كورونا دليل على بقائه إلى الأبد

الدكتور مجدي بدران
صحة وطب
الدكتور مجدي بدران
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 05:09 م

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن وجود 55 سلالة متحورة من فيروس كورونا المستجد، يؤكد أنه باقٍ للأبد، كفيروس موسمي.

وأضاف بدران في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أصبح العالم في مرحلة خطيرة من الوباء، لأن الموجة الرابعة جعلته أكثر عدوى.

وأوضح أن المتغيرات الجديدة، تهاجم الأشخاص غير المحصنين، وهناك عديد السلالات التي تتهرب من فعالية اللقاحات، مما يجعل جميع الحكومات تتخذ إجرءات احترازية أكثر صرامة.

وأشار إلى أنه ما يقرب من 60% من سكان العالم غير مطعمين حتى الآن، الأمر الذي يساعد على تطور المتحورات من الفيروس التاجي، ويجعلها أكثر ضرواة.

وأكد بدران أن هناك فئات ضعيفة أكثر عرضة لخطورة المتغيرات، كالأطفال، ومرضى زراعة الأعضاء، نتيجة ضعف جهاز المناعة، بالإضافة إلى عدم استجابتهم لفعالية اللقاحات.

وتابع بدران: عندما ينتشر الفيروس على نطاق واسع بين الناس، ويسبب عديد الإصابات، تزداد احتمالية تحور الفيروس، وكلما زادت فرص انتشار الفيروس، زاد تكراره وتحوره.

وواصل: أغلب الطفرات الفيروسية لها تأثير ضئيل، يكاد يكون معدومًا في الانتشار، ولكن يعتمد على مكان تغييرات في المادة الوراثية للفيروس، تؤثر على خصائصه بشدة.

ونوه بدران بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وأهمها ارتداء أقنعة الوجه، في الأماكن العامة والداخلية، حتى لمن تلقوا التطعيم الكامل ضد الوباء.

تابع مواقعنا