الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدخنة مخبز تهدد عقار يوسف شاهين وقاطنيه في وسط البلد

المخبز أسفل عقار
فن
المخبز أسفل عقار يوسف شاهين
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 05:35 م

يواجه ملاك وقاطني عقار يوسف شاهين بـ 35 شارع شامبليون، وسط البد، خطرا بسبب مخبز أسفل العقار، الذي شهد ميلاد كل مشاريع المخرج العالمي يوسف شاهين، حيث أن به مقر شركته أفلام مصر العالمية التي أنشأها في سبعينيات القرن الماضي.

أزمة عقار يوسف شاهين 

يعاني عقار يوسف شاهين من  وجود مخبز أسفله، هذا الفرن لا يراعي متطلبات حماية البيئة، إذ تصدر عنه طوال اليوم، أدخنة وروائح تزعج السكان، بالإضافة إلى  سخونة أثرت في العقار والمحلات المجاورة والشقة التي تعلو الفرن ولا توجد به أي وسائل حماية مدنية، ما يعرض العقار لخطر الحريق في أي وقت؛ نتيجة استخدامه الغاز الطبيعي في اشعال الفرن دون أى إجراءات حماية مدنية، فضلًا عن إشغال الطريق والرصيف أمام المخبز، ما يعوق السير للمشاة.

رخصة المخبز 

تفاصيل أزمة مخبز عقار يوسف شاهين

المخبز مساحته أقل من 60 مترا وهي المساحة القانونية للأفران ويقوم بصرف مخلفاته في صرف العقار نفسه ولا يوجد به منفذ للدخان، ما يجعل العقار منفذ الأدخنة ويعرض حياة السكان للخطر الشديد، كما يهدد مصر بفقدان كنز ثقافي سينمائي عالمي ممثل في شركة يوسف شاهين.

ويقع العقار بالقرب من نقابات الصحفيين والمحامين ودار القضاء العالي، وأصبح مهددًا بكارثة طوال الوقت وسكانه يستغيثون.

تقرير صلاحية المخبز 

تقدم اتحاد ملاك العقار بعدة شكاوى لموظفي الحي ليتخذوا إجراءات تنقذ أرواح قاطني العقار، وللتخلص من الحريق الذي قد ينشب في أي لحظة، كما تمت الموافقة على وجود المخبر بنظام الإخطار المسبق من هيئة التنمية الصناعي.

مواصفات المخبز 
تابع مواقعنا