الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل مشاركة الجامعة بمشروع حياة كريمة

رئيس جامعة المنصورة
تعليم
رئيس جامعة المنصورة
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 05:54 م

قال الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات القومية، والتي تهدف إلى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرًا إلى أن جامعة المنصورة  تقوم بدور فعال في مبادرة حياة كريمة بتنظيم قوافل مساعدة إلى القرى، والتي تندرج ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

وأضاف عبدالباسط في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الجامعة تعمل في مبادرة حياة كريمة على شقين هندسي وتوعوي، مشيرا إلى أن الجامعة تقوم بتنفيذ مشروعات هندسية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في قرى حياة كريمة.

وتابع أن الجامعة تقوم بقوافل طبية وتوعوية شاملة لمحافظات مصر، مؤكدا أن الجامعة تقوم بجهود كبيرة عن طريق القوافل الطبية والتي تقدم خدمات طبية متكاملة  في مُختلف التخصصات الطبية. 

كما أكد رئيس جامعة المنصورة، على أهمية محو الأمية كجزء هام من المبادرة، والذي يتم تنفيذه من خلال جامعة المنصورة، كأحد متطلبات التخرج، للحد من الأمية في قرى مبادرة حياة كريمة، إضافة إلى الاستفادة من فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالقافلة بتقديم العديد من الفقرات الترفيهية والتعليمية  في قرى حياة كريمة.

ونوه عبدالباسط، بأن الجامعة تقوم بقافلة تنموية إلى محافظة البحر الأحمر منذ ثلاث أيام وتستمر لمدة أسبوع، حيث تساهم القافلة، على مدار اليوم في توقيع الكشف على 1271 حالة في مُختلف التخصصات الطبية، كما تقوم بفصول محو أمية.

تابع مواقعنا