السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية: الجيش السوداني لم يخبرنا بقراراته.. وما حدث استيلاء على الحكم

أحداث السودان
سياسة
أحداث السودان
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 10:34 م

قال نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إنَّ الجيش السوداني لم يخبر الولايات المتحدة مسبقًا بالإجراءات التي اتخذها، أمس، ومن بينها حل الحكومة ومجلس السيادة.

وأضاف برايس، في تصريحات بمؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تتواصل مع القوات المسلحة السودانية من خلال قيادة أفريكوم والسفارة الأمريكية بالخرطوم.

ووصف متحدث الخارجية الأمريكية ما حدث في السودان بأنه استيلاء بالقوة على السلطة من قبل الجيش، قائلا إنه اختطف الانتقال الديمقراطي وانتهك الوثيقة الدستورية.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى عدم تمكن واشنطن من إجراء أي اتصالات مع رئيس الحكومة السودانية المنحلة عبد الله حمدوك، وأن الاتصالات في السودان كانت صعبة للغاية، مشيرًا إلى ضغط واشنطن لإطلاق سراح المسؤولين المحتجزين.

ونوّه نيد برايس بوجود تواصل للولايات المتحدة مع الدول المعنية، بالإضافة إلى التواصل مع جميع الأطراف في السودان، داعيًا إلى وقف العنف.

وكان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، القائد العام للجيش السوداني، قد أعلن 9 قرارات مهمة منها حل الحكومة ومجلس السيادة وتعليق العمل ببعض مواد الوثيقة الدستورية، وإعفاء ولاة الولايات، مضيفًا أنه سيتم تشكيل حكومة جديدة تمثل جميع السودانيين حتى الانتخابات المقبلة في يوليو 2023.

تابع مواقعنا