الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسوان تتربع على عرش التصنيفات العلمية العالمية

جامعة أسوان
محافظات
جامعة أسوان
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 11:08 ص

صرح الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، في بيان صحفي، بأن جامعة أسوان حصلت على العديد من التصنيفات العالمية والعلمية والتي جعلتها محط أنظار العالم، وفي هذا الإطار حققت جامعة أسوان المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف التايمز البريطاني لجامعات دول  الاقتصادات  الناشئة   Emerging  Economies  University  Rankings 2022.

وجاءت في المركز 115 على مستوى الجامعات العالمية، وذلك ضمن قائمة ضمت أكثر من 900 جامعة على  مستوى العالم خلال أكتوبر 2021 مزيد من المعلومات على رابط www.times higher education. com/node /718716


وأضاف الدكتور أيمن عثمان أنه للعام الثاني على التوالي حافظت جامعة أسوان على وجودها ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف الكيو اس للجامعات العربية QS Arab Region Rankings 2022.


كما حققت الجامعة أيضا المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في تخصص علوم الحاسب، وفي المركز 201-250 على مستوى العالم، وذلك وفقا لأحدث إصدار لتصنيف التايمز البريطاني للتخصصات.


وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز، مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة بأنه تصدرت جامعة أسوان الجامعات المصرية في تخصص الهندسة للعام الثالث على التوالي، حيث جاءت في المركز الأول مصريًّا، وضمن أفضل 400 جامعة عالميًّا خلال أكتوبر 2021 مزيد من المعلومات على رابط www.times higher education. com/world-university-rankings /2022/subject-ranking /engineering

كما أعلن في وقت سابق تصنيف التايمز في تخصص العلوم الفيزياء حيث جاءت جامعة أسوان في المركز الرابع محليًّا، وضمن أفضل 600 جامعة على مستوى العالم.

تابع مواقعنا