الجمعة 10 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التموين: لا يوجد أزمة في توفير القمح ولا نية لزيادة أسعار السلع

 

شهدت الأسواق العالمية خلال الأيام الماضية، ارتفاعًا في بعض السلع الأساسية بعد ارتفاع أسعار الخامات ومنتجات الإنتاج في البورصات العالمية، ولا يوجد أي نية من وزارة التموين لارتفاع بالأسعار خلال الفترة الحالية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بعض الشائعات التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود أزمة في توفير القمح، بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف المركز، أن وزارة التموين أكدت أنه لا صحة لوجود أزمة في توفير القمح بأي من محافظات الجمهورية، وشددت على توفر مخزون استراتيجي من القمح، يكفي احتياجات المواطنين لـ 6 أشهر مقبلة، مُشيرةً إلى سعي الدولة لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، لتعزيز مخزونها الاستراتيجي، بما يسهم في ضبط أسعار القمح بالسوق المحلية.
وتشهد مصر خلال الفترة الأخيرة أزمة غلاء في بيض المائدة، ترجع  إلى فتح أسواق تصديرية أمام البيض خارج البلاد في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير نسبيًا.

وطرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي التابعة للوزارة، بجانب قطاع الإنتاج وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، كميات كبيرة من البيض الأبيض والأحمر وصلت إلى ألاف الكراتين من البيض، لبيعها للمواطنين من خلال منافذها المختلفة بسعر مدعم يصل لـ 45 جنيهًا للكرتونة.