السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اغتصاب مايان السيد على يد أحمد داش ضمن أحداث فيلم المحكمة

القاهرة 24
فن
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 09:39 م

يناقش فيلم المحكمة- الذي يقدمه المُخرج والمؤلف الكبير محمد أمين، المهتم دائمًا بتقديم القضايا المجتمعية الشائكة- قضية مهمة، حيث يتناول من خلاله قضية التحرش واغتصاب القاصرات، على غرار القضية التي انتشرت في المنوفية.

 

وكشف المخرج محمد أمين، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الفنانة الشابة مايان السيد، تجسد من خلال الفيلم، شخصية إحدى الضحايا التي تتعرض للاغتصاب من قِبل شاب تحت السن، ويجسد دوره، الفنان الشاب أحمد داش.

 

كيف تم تصوير المشهد

 

وقال أمين إنه قام بتصوير المشهد، بشكل فني، بحيث يكون غير جارح للمشاهد، وأكد أن الفيلم يناقش ضمن قضاياه الشائكة، قضية الاغتصاب، وبوجه خاص، في سن ما قبل الـ18 عاما، بجانب العديد من القضايا الأخرى.

 

وأضاف أن الفيلم، يطرح في هذه القضية، نقطة تغليظ العقوبات لمرتكبي الجرائم الكبرى دون الـ18 بغض النظر عن العمر؛ لأن هناك بعض المجرمين يتم توقيع عقوبات مخففة عليهم، ولا يأخذون الجزاء المناسب؛ لأنهم دون الـ18 عاما، وتكون سنهم في ذلك الوقت 18 عاما إلا شهرا أو  شهرين، أو مثل ذلك، فيحاول الفيلم في هذه القضية، لفت نظر القانون لهذه الوقائع.

 

غادة عادل لـ الكومبارس قبل مشهد التحرش: اللي نفسه في حاجة يعملها

 

وسبق أن كشف القاهرة 24 سابقًا، وحسب تصريحات مصدر من داخل العمل، بأن النجمة غادة عادل صورت مشهدا صعبا للغاية، وهو مشهد التحرش بها ضمن أحداث الفيلم، والتي قررت قبل تصويره؛ أن تجمع الكومبارسات المقرر أن يشاركوها فيه، ولأجل زيادة المصداقية وليخرج المشهد بشكل واقعي، ويصبح علامة من علامات السينما- على غرار المشهد العظيم للنجمة الراحلة سعاد حسني والتي قدمته في فيلم الكرنك، المشهد الشهير بـ فرج- لإذابة الجليد والرهبة بينها وبينهم، وأخبرتهم: عاوزين المشهد يطلع حقيقي، كل اللي نفسه في حاجة يعملها.

تابع مواقعنا