الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشريك المنظم لكلايماثون الجيزة: الغرض من المؤتمر تحقيق أهداف التنمية المستدامة

المدير التنفيذي لشركة
أخبار
المدير التنفيذي لشركة أهدو للتنمية المستدامة وسلامة الغذاء
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 09:57 م

 قال الدكتور ممدوح عيسى، المدير التنفيذي لشركة أهدو للتنمية المستدامة وسلامة الغذاء، إن الغرض الرئيسي من مؤتمر كلايماثون الدولي هو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيدًا بالمشاريع والأفكار المشاركة في مسابقة المؤتمر لإيجاد حلول لتغير المناخ.

وأضاف عيسى في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن مواجهة قضايا تغير المناخ والتحديات البيئية التي تواجهها مصر يكمن في المشاركة بين جميع الأطراف في المجتمع ما بين الأفراد والشباب والمؤسسات المدنية إلى جانب الرسمية وهو ما يعرف باسم التخطيط بالمشاركة. 

وأشار المدير التنفيذي لشركة أهدو الشريك المنظم لمؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ الذي ينظم في مدينة الجيزة برعاية إعلامية للقاهرة 24 إلى أن الجيزة مدينة تتنوع نظمها البيئية حيث يوجد بها ظهير صحراوي وآخر زراعي، علاوة على أنها محافظة سياحية تضم تاريخًا عظيمًا.

يعقد مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ يومي 13 و14 من ديسمبر المقبل، والذي تنظمه مبادرة نجمة لتأهيل وتدريب النساء وشركة أهدو لسلامة الغذاء وتحت رعاية القاهرة 24، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وينظم المؤتمر الدولي هذا العام في محافظة الجيزة وينطلق من جامعة القاهرة، ويُعقد كل عام في نفس الوقت في نحو 100 مدينة حول العالم، بهدف مناقشة ووضع حلول لقضايا المناخ، وبدعم من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه من قبل المنظمين المحليين والجهات المسئولة.

وانطلق صباح اليوم أول أيام التدريب لتأهيل الشباب المشاركين في المسابقة المحلية على هامش المؤتمر، للمنافسة على الحصول على دعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي، لمشاريع تقدم حلولا لقضايا المناخ والتغير المناخي في مدنهم، ويتم تصعيد الفائزين إلى المسابقة الدولية في كلايماثون. 

تابع مواقعنا