الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لوزير التموين داخل مقر الوزارة

علي المصيلحي
أخبار
علي المصيلحي
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 11:18 ص

بدأ منذ قليل؛ المؤتمر الصحفي الموسع لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، داخل القاعة الكبرى بديوان عام الوزارة.

ومن  المنتظر أن يتحدث الوزير عن آخر التطورات التي يشهدها قطاع التموين، خاصة بعد الميكنة الرقمية التي تتخذها الوزارة نهجًا لها لتطوير المنظومة، بالإضافة لسحم الإشاعات المترددة بشأن ارتفاع أسعار المنتجات، خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الأسواق العالمية خلال الأيام الماضية، ارتفاعًا في بعض السلع الأساسية بعد ارتفاع أسعار الخامات ومنتجات الإنتاج في البورصات العالمية، ولا يوجد أي نية من وزارة التموين لارتفاع بالأسعار خلال الفترة الحالية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بعض الشائعات التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود أزمة في توفير القمح، بمختلف محافظات الجمهورية.

على المصيلحي وزير التموين 

وأضاف المركز، أن وزارة التموين أكدت أنه لا صحة لوجود أزمة في توفير القمح بأي من محافظات الجمهورية، وشددت على توفر مخزون استراتيجي من القمح، يكفي احتياجات المواطنين لـ 6 أشهر مقبلة، مُشيرةً إلى سعي الدولة لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، لتعزيز مخزونها الاستراتيجي، بما يسهم في ضبط أسعار القمح بالسوق المحلية.

على المصيلحي وزير التموين 

وتشهد مصر خلال الفترة الأخيرة أزمة غلاء في بيض المائدة، ترجع  إلى فتح أسواق تصديرية أمام البيض خارج البلاد في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير نسبيًا.

تابع مواقعنا