الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار غرفة الإسكندرية يقدم عدة نصائح بشأن أسس خطط الأعمال وتقييم المشاريع الصغيرة

ندوة فى الغرفة التجارية
محافظات
ندوة فى الغرفة التجارية لمناقشة الركود
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 11:39 ص

أكد نبيل بدوي، مستشار غرفة الإسكندرية لشؤون الصناعات وريادة الأعمال، على وجود بعض الوسائل التي من الممكن أن تساهم في التغلب على حالات الركود الاقتصادي، كوضع توقعات للتدفقات النقدية الربع سنوية، وذلك لوضع خطة للمستقبل، ومواجهة أي أمور محتملة.

وأكد أن من أفضل الطرق التي يضمن بها رواد الأعمال قدرة شركاتهم على تجاوز الركود الاقتصادي، هو أن تكون لديهم خطة واضحة قابلة للتنفيذ، وأن يفهم رائد الأعمال مصادر دخل الشركة وكيفية إنفاق هذا الدخل.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، لمناقشة  أسس خطط الأعمال وتقييم المشاريع الصغيرة في ظل حالات الركود" حيث ارتكزت الندوة على مناقشة أهمية الحفاظ على السيولة في ظل أي أزمة أو ركود اقتصادي بإجراء دراسات جدوى تقييمة للتدفقات النقدية باعتبارها الإنذار المبكر للحفاظ على السيولة ومنع تأكل رأس المال، والتعرف على طرق التمويل بالمشاركة.

وأشار إلى أنه لا يمكن لأي شركة أن تواصل العمل دون سيولة، ولذلك يجب التفكير بشكل دائم في توفير السيولة سواء من خلال حلول التمويل بالمشاركة أو البرامج الحكومية.

كما شملت الندوة التعرف على المهارات الأساسية اللازمة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية التقييمية، والتوقعات المستقبلية للمشاريع الريادية والصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى التعريف بمفهوم وأهمية ومكونات الدراسة التقييمة وكيفية إعدادها والعناصر التي تتضمنها. 

ندوة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية لمناقشة الركود

IMG-20211028-WA0008
IMG-20211028-WA0008
IMG-20211028-WA0009
IMG-20211028-WA0009
تابع مواقعنا