الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس جامعة بنها يكرم 13 عالما بقائمة السيفير الدولية لأفضل 2% من علماء العالم

الدكتور جمال سوسة
أخبار لا تهمك
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:25 م

كرم مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة 13 عالما  بجامعة بنها بقائمة السيفير الدولية لأفضل 2% من علماء العالم.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والاستاذة شيرين شوقي امين عام الجامعة وعمداء الكليات واعضاء المجلس والأمناء المساعدين. 

 


ووجه رئيس جامعة بنها نيابة عن مجلس جامعة بنها التهنئة إلى علماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنيًا لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.

 

كما عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة شيرين شوقي أمين عام المجلس وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

 

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم التهنئة للدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية لثقة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتجديد تعيينه عميدا للكلية، كما قدم التهنئة أيضا للدكتور أيمن الشهابى عميد كلية الهندسة بشبرا، على الاحتفالية التي نظمتها الكلية بمناسبة مرور 60 عاما على إنشائها بحضور لفيف من قيادات الجامعة السابقة والحالية.

 

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة للدكتورة هويدا صادق عميد كلية التمريض ومركز ضمان الجودة بالجامعة ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمناسبة تجديد الاعتماد الأكاديمي للكلية، معربا عن سعادته بتجديد اعتماد كلية التمريض من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

من ناحية استعرض المجلس ما ورد فى المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته الأخيرة بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال عدم الحاصلين على لقاح فيروس كورونا والتشديد على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بدخول الحرم الجامعي بدءا من 15 نوفمبر المقبل إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل  بي سي آر، يُقدمه أسبوعيًا.

وأكد الدكتور جمال سوسه على ضرورة استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل الحرم الجامعي، فضلًا عن تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والفصول الدراسية والمعامل ومختلف مباني الكليات.

كما استعرض المجلس أيضا قرار مجلس الجامعة الخاص برفع المقررات الدراسية على المنصات الرقمية للجامعة وكلياتها، لتيسير حصول الطلاب على المناهج الدراسية.

وخلال المجلس ناقش رئيس الجامعة المشاركة فى المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري مبادرة محو الأمية.

واكد الدكتور سوسه أن مبادرة محو الأمية من المبادرات الهامة التي توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا، موجها بضرورة تفعيل قرار مجلس الجامعة بالمشاركة فى المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار الدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع المحلي.

تابع مواقعنا