الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التموين: ارتفاع أسعار زيت الطعام بداية من نوفمبر المقبل

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا في سعر زجاجة الزيت إلى سعر 25 جنيهًا بدلا من 21 جنيهًا، بداية من نوفمبر المقبل.

وقال المصيلحي، إن سعر الرغيف يتم بيعه في الوقت الحالي للجمهور بـ 5 قروش للرغيف، لافتًا إلى أن سعر التكلفة الحقيقي لإنتاج رغيف الخبز التمويني تتراوح بين 60 و65 قرشًا، مؤكدا أن ملف إعادة تسعير رغيف الخبز تتم دراسته.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقد ظهر اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، أن إجمالي ميزانية وزارة التموين السنوية تبلغ نحو 86 مليار جنيه، ويستحوذ رغيف الخبز على نسبة 51 مليار جنيه، من إجمالي الميزانية بمعدل 3 مليارات جنيه لكل شهر.

وأكد أنه يجرى دراسة إعادة النظر في تسعير رغيف الخبز، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، مشيرًا إلى أن كيلو الدقيق الواحد ينتج 12 رغيف خبز، وهذا لا يصح خاصة بعد التلاعب الكبير في أسعار رغيف الخبز الذي يتم إنتاجه خارج الدعم.

وشدد الدكتور علي المصيلحي، على المواطنين، عدم ترك البطاقة التموينية الخاصة بهم لدي المخابز أو محال البقالة، لأن ذلك يُعد بمثابة شيك على بياض، وهو ما يترك مجالًا للاحتيال.