الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها فرنسا وألمانيا.. 12 دولة أوروبية تطالب إسرائيل بوقف التوسع الاستيطاني الضفة الغربية

فلسطين الاتحاد الأوروبي
سياسة
فلسطين الاتحاد الأوروبي
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 03:53 م

أصدر المتحدثون الرسميون باسم خارجية 12 دولة أوروبية، وهي فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، والدنمارك، وإسبانيا، وفنلندا، وأيرلندا، والسويد، وبولندا، والنرويج، وهولندا، بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، للإدانة بالسياسة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونشرت وزارة الخارجية الفرنسية البيان الرسمي على موقعها الرسمي، حيث جاء نص البيان كالتالي: نطالب حكومة إسرائيل العودة في قرارها بالموافقة على مشاريع إنشاء نحو 3 آلاف منزلًا بالضفة الغربية.

وأضافت خارجية الدول الأوروبية: نعيد التذكير معارضتنا الشديدة للتوسع في السياسة الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تعتبر انتهاك للقانون الدولي، فضلًا عن تقويضها الجهود التي تقود إلى حل الدولتين.

ودعت الدول الأوروبية في بيانها الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى تنفيذ التدابير التي تم اتخاذها خلال الأشهر القليلة الماضية للدفع بعجل التعاون الثنائي وخفض الحدة.

كما أعلنت الدول الأوروبية في بيانها أنها تكرر المطالبة بتنفيذ قرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة بكل المواد التي ينص عليها، من أجل استعادة الثقة وإرساء القواعد اللازمة لتطبيق السلام.

وكان محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني التقى، أمس الأربعاء، بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، لمناقشة عدد من الملفات من بينها استئناف مفاوضات السلام المباشرة الفلسطينية الإسرائيلية.

وفي بيان له أوضح الاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي،  إن اللقاء سيتناول مناقشة العلاقات والتعاونه بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين، والتطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

تابع مواقعنا