الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: إلزام مديري المدارس بتنفيذ ضوابط الإعفاءات من المصروفات الدراسية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 04:13 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إخطارًا للمديريات التعليمية، بشأن مُوافاة الوزارة ببيانات المدارس التي تمتنع عن تنفيذ قرار الفئات المعفاة من مصروفات المدارس، والتي تم تحديدها  في القرار الوزاري 45 لسنة 2020.

وحصل القاهرة 24 على نص المستند بشأن تنفيذ قرار الفئات المعفاة من مصروفات المدارس، وجاء كالاتي: 

أولًا: قيام مديري المديريات والإدارات التعليمية بمتابعة تنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2020 بكل أنواع المدارس الواردة بالمادة الأولى من هذا القرار والإعفاءات المقررة للطلاب والواردة بالمادة الثانية، وكذا الاستثناءات الواردة بالمادتين الرابعة والخامسة وبالنسبة للأرامل والأمهات والآباء والأبناء.

- ثانيا: قيام مديري المدارس بكل أنواعها بتنفيذ الإعفاءات الواردة بالمادة الثانية من القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2020.

- ثالثا: قيام مديري المديريات والإدارات التعليمية بموافاة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ببيانات المدارس التي تمتنع عن تنفيذ الإعفاءات الواردة بالقرار الوزاري رقم 45 لسنة 2020.

وشددت الوزارة، على أن يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بهذه التعليمات مع اتخاذ الإجراءات التأديبية المشددة تجاه من خالفه.

وفي وقت سابق، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا، للمديريات التعليمية، بشأن الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي.

وأعلنت الوزارة، تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119  لسنة 2021، ووجهت الوزارة الطلاب غير المندرجين تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن، وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات المصروفات.

تابع مواقعنا