الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع سعر الزيت.. التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير التموين وإعلان سعر رغيف الخبز

الدكتور علي المصيلحي
أخبار
الدكتور علي المصيلحي
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 05:09 م

شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى داخل وزارة التموين، اليوم، اجتماع الدكتور علي المصيلحي، مع الصحفيين وبعض الوسائل الإعلامية؛ للحديث عن كل ما يهم قطاع المنظومة التموينية في مصر.

في هذا الصدد، أصدر وزير التموين علي مصيلحي، عدة قرارات خلال المؤتمر، كان أهمها رفع سعر زجاجة الزيت الدعم إلى 4 جنيهات؛ ليكون بسعر 25 جنيها بدلا من 21، وذلك في الأول من نوفمبر.

وقال وزير التموين، إن هناك ثباتًا في سعر رغيف الخبز، خلال الفترة المقبلة، ولن يتم زيادة سعر رغيف الخبز، مؤكدا أنه إذا اتخذ هذا القرار برفع سعر الخبز سيكون من أجل المواطن.

وأضاف المصيلحي، خلال المؤتمر، أن رغيف الخبز يكلف الدولة 36 مليار جنيه سنويًّا، بقدر 3 مليارات جنيه عن كل شهر من إجمالي 87 مليارا قيمة الدعم الكلي للوزارة.

وتابع: كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز، وهذا لا يصح خاصة بعد التلاعب في أسعار رغيف الخبز المنتج خارج الدعم، مضيفًا أن كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز فقط.

على هامش المؤتمر، أكد وزير التموين، في تصريحات خاصه، أن الوزارة انتهت من حذف بطاقة التموين الخاصة بمواطنين تتعدى فاتورتهم للكهرباء 800 جنيه.

وأشار خلال حديثه عن بطاقة الرئيس، والتي أشار لها السيسي في أحد المؤتمرات، قائلا: إن بطاقة تموين الرئيس السيسي كانت داخل محتوى أركان إحدى الأسر في أسيوط، ثم إلى المنيا، وذلك في عام 2018، مضيفًا أن الموضوع لم يتخطى الإعلان عن الخبر من الرئيس السيسي، ولم يتم محاسبة أي شخص من أفراد تلك الأسرة.
وأردف في حديثه: أن هناك إجراءات تتخذها الوزارة لوصول الدعم لمستحقيه، وذلك للحد من العمل خارج الأطر غير القانونية.

تابع مواقعنا