رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحريات المباحث بواقعة مستريح قليوب: استولى على 8 مليون جنيه وهرب تاركًا أسرته

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 08:16 م

كشفت تحريات المباحث الجنائية حول واقعة قيام مستريح قرية سنديون دائرة مركز قليوب، أن المتهم أوهم المواطنين بأرباح شهرية عالية نظير أخذ أموالهم والتجارة بها بمجال الأدوية. 

كما تبين من التحريات، أن المتهم ترك أسرته بالقرية، وهرب فجأة بعد جمع مبلغ 8 مليون جنيه من المواطنين، تاركًا أسرته في البلدة. 

وفى سياق متصل أمر المستشار محمد الفايد رئيس نيابة قليوب بسرعة ضبط وإحضار المتهم وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها. 


يذكر أن اللواء محسن شعبان مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية تلقى إخطارا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب بتلقيه عدة بلاغات من أشخاص بقرية سنديون دائرة المركز، بتضررهم من المتهم ت م. ع. ع، بالنصب عليهم وتحصل منهم على مبالغ مالية تصل إلى 8 مليون جنيه بزعم توظيفها في تجارة الأدوية مقابل أرباح متفق عليها قبل أن يختفي بشكل مفاجئ.

وعلى الفور شُكل فريق بحث بقيادة اللواء محمد عناني مدير إدارة البحث الجنائي، حيث تبين أنه اقنع ضحاياه بتوظيف تلك الأموال فى تجارة الأدوية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، والتزم مع البعض منهم فى سداد الأرباح لفترة زمنية قصيرة ثم توقف عن السداد وترك القرية واختفى منذ أيام بشكل مفاجئ.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.