رئيس التحرير
محمود المملوك

مارك زوكربيرج يعلن مفاجأة للمستخدمين بعد تغيير اسم شركة Facebook إلى ميتا

مارك زوكربيرج يعلن
مارك زوكربيرج يعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا

شهد المؤتمر السنوي Facebook Connect مفاجآت كثيرة، أبرزها تغيير اسم شركة فيسبوك بشكل كامل، حيث أوضح مارك زوكربيرج الأسباب الحقيقية لتغيير اسم شركته من Facebook فيسبوك إلى ميتا.

كشف مارك زوكربيرج مؤسس عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تغيير اسم شركته بداية من اليوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021 من فيسبوك إلى "ميتا" وبالإنجليزية “Meta”، وذلك خلال خلال مؤتمره السنوي للشركة، حيث قال خلال مؤتمر Facebook Connect: “من الآن سنكون ميتافيرس أولا وليس فيسبوك”.

 

مارك زوكربيرج يعلن أسباب تغيير اسم شركة فيسبوك Facebook  إلى ميتا

وعن سبب تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا، ذكر مارك زوكربيرج أن اتخاذ قرار تغيير اسم شركة فيسبوك إلى Meta، يرجع إلى الخطط المستقبلية للشركة، كما قال أن التغيير يهدف إلى إعادة صياغة اسم فيسبوك كمفهوم للتواصل الاجتماعي.

ميتا Meta - الاسم والشعار الجديد للشركة 

وأوضح زوكربيرج أن مواقع فيسبوك، وانستجرام، وواتساب لم تتأثر بتغيير اسم الشركة، وأشار إلى أنه بدءًا من 1 ديسمبر 2021 سوف يتم تغيير شريط أسهم شركة Meta من من FB إلى MVRS.

 

تفاصيل مشروع ميتافيرس Metaverse.. مفاجأة مارك زوكربيرج  للمستخدمين

حيث أن الشركة تستعد لإطلاق عالم جديد من التواصل الاجتماعي تحت اسم ميتافيرس Metaverse، ويعتمد هذا العالم الجديد على المزيد من التفاعل بين المستخدمين، كذلك التركيز على تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز.

وقد لمح زوكربيرج  مؤخرًا بشأن مشروع ميتافيرس Metaverse، حيث قال إن الشركة سوف تعمل خلال السنوات المقبلة على مشروع ميتافيرس Metaverse الجديد والذي يهدف إلى تغيير كبير في عالم التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

 

مشروع ميتافيرس Metaverse

 

كما نشرت صفحة ميتا على فيسبوك أول منشور لها بعد تغيير اسم الشركة قائلة: “افتتحنا اتصال هذا العام بفيلم يشاركنا رؤيتنا لمستقبل صنعنا جميعا”.

وتابع منشور صفحة ميتا المالكة لموقع فيسبوك: "ميتافيرس هو التطور التالي للربط الاجتماعي، أنه مشروع جماعي سينشئه الناس في جميع انحاء العالم ويفتح للجميع، كما ستتمكن من التواصل الاجتماعي والتعلم والتعاون واللعب بطرق تتجاوز ما هو ممكن اليوم.
وأضافت الشركة: “سواء كنت تتخيل الشعور بالقرب من افراد عائلتك لمسافات طويلة او الرقص مع اصدقائك اينما كانوا، شارك رؤيتك للمستقبل في التعليقات ادناه”.
 

 

وتجدر الإشارة أن شركة ميتا والذي كانت تندرج تحت مسمى “فيسبوك” سابقًا، تضم مجموعة من شبكات تواصل اجتماعي الكبيرة وهي فيسبوك وواتساب وانستجرام.

ويذكر أن موقع فيسبوك وواتساب وانستجرام، قد تعرضوا للتوقف بشكل مفاجى بداية شهر أكتوبر الجاري، حيث فوجئ ملايين مستخدمين فيسبوك بتعطيل المواقع وعدم القدرة على استخدامها.

مواقع شركة ميتا الثلاثة “فيسبوك - واتساب - انستجرام”

ومن جانبه قالت الشركة، إن سبب تعطل مواقع فيسبوك وواتساب وانستجرام في معظم أنحار العالم يرجع إلى حدوث مشكلة في أحد السيرفرات الكبرى في الشركة، كما قدم مارك زوكربيرج الاعتذار لجميع المستخدمين عن انقطاع خدمات المواقع الثلاثة.

عاجل