الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير تغير المناخ: كلايماثون يساهم في الحد من الانبعاثات ومواجهة الأزمة محليًا

الدكتور صابر عثمان
أخبار
الدكتور صابر عثمان مدير إدارة تغير المناخ
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 02:02 م

قال الدكتور صابر عثمان، مدير إدارة البيئة وتغير المناخ بشركة أهدو للتنمية المستدامة وسلامة الغذاء - الشريك المنظم لمؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ، إن أحد الأهداف الرئيسية لمؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ؛ الذي يعقد هذا العام في محافظة الجيزة، هو تحفيز الشباب على إنشاء مشروعات تواجه ظاهرة تغير المناخ من خلال الحد من الانبعاثات أو التكيف مع التأثيرات الناجمة عن التغيرات المناخية. 

وأضاف عثمان في تصريح خاص لـ القاهرة 24 على هامش فعاليات مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ، أن أفكار المشروعات المطروحة، والتي قدمها 12 فريقًا منافسا، يساهم بعض منها في الحد من التغيرات المناخية مثل مشروعات زراعة الأسطح أو تطوير السيارات الكهربائية، وتصنيع بطاريات من مواد صديقة للبيئة، وكذلك مشروعات تدوير المخلفات العضوية، وجميعها يلمس مشكلات تعاني منها البيئة المصرية والمجتمع.

وأشار مدير تغير المناخ إلى أن المشروعات المقدمة في مسابقة المؤتمر يمكنها أيضًا توفير فرص عمل خضراء، وتقديم حلول لمشكلات المخلفات وتوفير غذاء صحي، وخفض الانبعاثات الكربونية التي تخرج عن طريق نقل تلك الأغذية والمنتجات من الحقول إلى المواطنين. 

ويُقام مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ هذا العام في محافظة الجيزة بجامعة القاهرة، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبرعاية إعلامية للقاهرة 24، بمبادرة نجمة للمشروعات الخضراء بالشراكة مع شركة أهدو للتنمية المستدامة وسلامة الغذاء، وجمعية عين البيئة إحدى أبرز الجمعيات العاملة في مجال البيئة منذ عام 2011. 

وينطلق المؤتمر في 13 و14 ديسمبر المقبل، بهدف تقديم حلولا لقضايا المناخ والتغير المناخي في المجتمع المحلي، وتقام على هامش العديد من الفعاليات احتفالا باستضافة مصر قمة الأطراف لتغير المناخ COP 27 في نوفمبر 2022.

تابع مواقعنا