الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السادات: تعديل تشكيل القومي لحقوق الإنسان مسألة متروكة لرئيس الجمهورية

محمد أنور السادات
سياسة
محمد أنور السادات
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 06:34 م

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التشكيل الجديد للمجلس القومي، الذي وافق عليه مجلس النواب، ينتظر تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي وإصدار القرار الجمهوري المتعلق به.

وأضاف السادات في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الرئيس أمامه الفرصة ومعاونيه للنظر في الترشيحات التي أُعلن عنها ووافق عليها البرلمان، واعتمادها إجراء طبيعي.

وحول إمكانية إجراء تعديلات على التشكيل الذي جرى الإعلان عنه من قبل مجلس النواب، أكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية أنها مسألة متروكة لتقديرات الرئيس ومن الصعب التكهن بما سيجري.

وأوضح السادات، أن المتعارف عليه طوال السنوات الماضية هو اعتماد التشكيلات التي يجري الإعلان عنها إلا في حالة وجود مأخذ جادة على من طرحت أسماؤهم.

وثمن المجلس القومى لحقوق الإنسان، في وقت سابق، إعلان رئيس الجمهورية إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.
وأكد المجلس، أن هذا الإعلان الشجاع والواعى لهو خطوة هامة نحو تعزيز وتنفيذ وحماية حقوق الإنسان المصري، موكدا أنه يعبر بصدق ويعكس بشكل كبير حالة الاستقرار والتنمية التى تشهدها البلاد بفضل القيادة الحكيمة والمستنيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المجلس، إلى أن قرار الرئيس يأتى تنفيذا أمينا وشجاعا لما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويبرهن على أن الدولة جادة وعازمة على بذل كافة الجهود لتعزيز حقوق الإنسان.

تابع مواقعنا