الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشكيل خلية لإنهاء الأزمة.. ميقاتي يطالب جورج قرداحي بتقديم المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب تجاه السعودية

جورج قرداحي وزير
سياسة
جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 10:52 م

طالب نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، جورج قرداحي وزير الإعلام، بتقديم المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب تجاه الأزمة التي تسببت بها تصريحات قرداحي بشأن الحرب اليمنية مع المملكة العربية السعودية.

كما أوضحت وسائل إعلامية لبنانية أن رئيس الوزراء اللبناني طالب وزير الخارجية بالبقاء في بيروت، وعدم الالتحاق بوفد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لمواكبة تطورات الأزمة مع السعودية.

في ذات السياق، قال عبد الله بو حبيب وزير الخارجية اللبناني، إنه سيشكل خلية مهمتها رأب الصدع مع السعودية ودول الخليج.

وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أن خلية العمل من شأنها العمل على تجاوز الخلاف مع السعودية متابعًا: ثقوا أننا حريصون أشد الحرص على إبقاء خطوط التواصل والتلاقي مفتوحة مع السعودية، ونحن مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء.

 وعلى خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني، استدعت المملكة العربية السعودية سفيرها في بيروت، كما طالبت السفير اللبناني بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

أوضحت الخارجية السعودية في بيان لها، أن حكومة المملكة تأسف لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق، واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات التي ما دام حرصت المملكة عليها من منطلق ما تكنّه للشعب اللبناني العزيز من مشاعر أخوية وروابط عميقة، إذ إن سيطرة حزب الله الإرهابي على قرار الدولة اللبنانية جعل من لبنان ساحة ومنطلقًا لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه الشقيق الذي يجمعه بالمملكة بجميع طوائفه وأعراقه روابط تاريخية منذ استقلال الجمهورية اللبنانية، وكما هو مشاهد من خلال توفير حزب الله الدعم والتدريب لميليشيا الحوثي الإرهابية.

واعتبر قرداحي أن السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني، وأن ما يفعله الحوثيون مجرد دفاع عن النفس وعن الشعب اليمني.

وفي إجابة عن سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، قال قرداحي: شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ وفي نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف.

وهنا أوقفه أحد المشاركين في برنامج برلمان الشباب، ليقول له إن الحوثيين يطلقون الطائرات المفخخة المسيرة باتجاه الأراضي السعودية، ليرد قرداحي: ونرى الأضرار التي تلحق بهم في بيوتهم وجنازاتهم وأفراحهم، يقصفون بالطائرات، وحان الوقت لهذه الحرب أن تتوقف لأنها عبثية.

تابع مواقعنا