الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معيط للسفير القطري: نستهدف رفع مساهمات القطاع الخاص إلى 50% خلال 3 سنوات

لقاء وزير المالية
اقتصاد
لقاء وزير المالية مع السفير القطري
السبت 30/أكتوبر/2021 - 11:13 ص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال لقائه السفير القطري في مصر، إن الحكومة نجحت في تهيئة بيئة محفزة للاستثمار المحلى والأجنبي في مختلف المجالات، وإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في المشروعات القومية والتنموية الكبرى.

كما لفت معيط إلى تشجيع القطاع الخاص على توسيع أنشطته الاستثمارية والإنتاجية باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي، الغني بفرص العمل؛ مما يُسهم في توسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

لقاء وزير المالية مع السفير القطري 


قال الوزير، في لقائه بالسفير القطري بالقاهرة سالم مبارك آل شافي، إن الحكومة تستهدف رفع مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي إلى 50%خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى التوسع في برنامج الطروحات، للشركات بالبورصة خلال الأشهر المقبلة لتوسيع قاعدة ملكية هذه الشركات وإتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص للمشاركة فيها وفى مجالات أنشتطها.

لقاء وزير المالية مع السفير القطري 


أضاف أن الجهود التي بذلتها الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، انعكست في تحسن المؤشرات الاقتصادية وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية خلال العام المالي الماضي، حيث سجلنا فائضًا أوليا 1.46% من الناتج المحلى الإجمالي، وخفضا في العجز الكلي وصل إلى 7.4%، وبلغ معدل النمو 3.3%؛ مما دفع مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية إلى تجديد ثقتها في صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة الأزمات والتحديات الداخلية والخارجية. 

لقاء وزير المالية مع السفير القطري 


استعرض وزير المالية، الجهود المبذولة في تطوير وميكنة منظومتي الضرائب والجمارك؛ من أجل التيسير على المستثمرين، وتبسيط الإجراءات وإرساء دعائم العدالة الضريبية بين مجتمع الأعمال، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، لافتًا إلى أن نجاح التطبيق الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ البحرية ACI، يسهم بشكل كبير في تقليص زمن الإفراج الجمركي وتسهيل حركة التجارة وتحفيز الاستثمار.

السفير القطري بالقاهرة 


قال السفير القطري بالقاهرة سالم مبارك آل شافي، إن مصر تعد أرضًا خصبة للاستثمار في ضوء ما تشهده من نهضة غير مسبوقة في كل المجالات، وتطورات إيجابية في مناخ الاستثمار، موضحًا حرصه على تنشيط علاقات التعاون بين البلدين في كل المجالات، وأكد وجود إرادة سياسية لتنشيط العلاقات الثنائية وتحقيق التنمية المشتركة.


حضر اللقاء كل من: السفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدي القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية.

تابع مواقعنا