السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحريات: أدمن قناة على تليجرام متهم بنشر صور فتيات بينهن ضحية تحرش مترو السادات

أدمن تليجرام_ ارشيفية
حوادث
أدمن تليجرام_ ارشيفية
السبت 30/أكتوبر/2021 - 11:29 ص

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات بلاغ جددي تقدمت به الطالبة مريم أشرف ضحية واقعة التحرش بمترو السادات، ضد أحد الأشخاص لإنشائه قناة على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، ونشر صور شخصية لها مصحوبة بعبارات إساءة وتشهير.

ونشر المتهم مقطع فيديو لها، أثناء وجودها بمترو الأنفاق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، يتضمن إتيان أحد الأشخاص إيحاءات منافية للآداب، وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن تحديده وضبطه، والذي أقر بتعرفه على القائم بإدارة القناة، واضطلاعه بمساعدته في التشهير بعدد من الفتيات عبر تلك القناة. 

واستعان رجال مباحث الإنترنت بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا بالتقنيات الحديثة، حيث نجحوا في تحديد القائم على إدارة القناة، وتبين أنه أحد الأشخاص مقيم بالسويس وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن السويس، تم استهدافه، وأمكن ضبطه وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إنشائه القناة المشار إليها واضطلاعه بالاشتراك مع المتهم الأول في ارتكابه الواقعة.
كما شهّر المتهم أيضًا بعديد الفتيات، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بارتكاب الواقعة بقصد زيادة عدد المتابعين.

بدوره، قال عادل طه، محامي مريم أشرف وباقي الفتيات الضحايا، إنه سوف يحضر كمُدعٍ بالحق المدني مع الضحايا خلال التحقيقات.

ووجّه دفاع الفتيات الشكر لوزارة الداخلية ورجال مباحث الإنترنت ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بوزارة الداخلية لمواجهة الجريمة الإلكترونية التي انتشرت مؤخرًا في الشارع المصري، وهو اتجاه الدولة المصرية للقضاء على تلك العناصر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين في الشارع.

دفاع الفتيات


ولفت محامي الفتيات إلى أنه حرّر محضرًا يوم الأربعاء الماضي ضد القناة على موقع تليجرام، واتهم القائمين عليها بالتشهير بالفتيات، بالصور والإساءة إليهن.

وفي أسرع حكم قضائي، عاقبت محكمة جنح قصر النيل 17 أكتوبر الجاري، الشاب المتهم بالتحرش بفتاة بعربة مترو الأنفاق بمحطة السادات، بالسجن 3 سنوات و6 أشهر وتغريمه 1000 جنيه.

كانت النيابة العامة في وقت سابق، أحالت متهمًا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لتعرضه لأنثى داخل عربة مترو الأنفاق -بمحطة السادات- بإتيانه قِبلها أمورًا وإيحاءات جنسية بالفعل والإشارة، وتكراره ذلك بملاحقتها وتتبعها، وارتكابه على هذا النحو فعلًا فاضحًا مخلًّا بالحياء علنًا، وذلك بعد 5 أيام فقط من يوم حدوث الواقعة.

وأوضحت مريم أشرف، ضحية التحرش، تفاصيل واقعة التحرش بها في المترو منذ بدايتها، والتي بدأت خلال استقلالها عربة المترو من محطة حلوان لاتجاه المرج في الساعة السابعة والنصف مساءً، وكان في المقعد المقابل لها 3 شباب، بعد نزول أحدهم جلس مكانه متحرش مترو السادات، وبدأ النظر إليها بطريقة تحمل إيحاءات: جابني من فوق لتحت.

وخلال 5 أيام فقط من حدوث واقعة متحرش مترو السادات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه والتحقيق معه وتطبيق الحكم العاجل عليه، وهو ما لم تكن تتوقعه مريم حسب حديثها: سرعة خارقة نزلت الفيديو الثلاثاء كلموني الأربعاء وخدوا أقوالي الخميس والسبت كنت بتعرف على المتهم، لافتة إلى أنها شعرت بالانتصار عقب رؤيته مكبلًا بالحديد.

وقدم القاهرة 24 لقرائه حلقة جديدة من حلقات برنامج في خدمتك، وتناولت كيفية التصرف حال تعرضك للابتزاز الإلكتروني أو التهديد الجنسي، حيث قال فتحي سليمان، مدير تحرير القطاع الأمني والقضائي بموقع القاهرة 24، إن خطوات التصرف المنطقي في حالة التعرض للابتزاز الجنسي، تبدأ بالتوقف عن إرسال أي صورة خاصة للمبتز، وعدم الدخول معه في مفاوضات على ما يملكه من صور خاصة للضحية، ثم عرض الأمر على أحد الأشخاص المقربين، ومن ثم التوجه لأحد المحامين، للتعرف على كيفية التصرف القانوني تجاه المبتز، ثم التقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت والجريمة المنظمة، التابعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، المنتشرة في جميع محافظات وربوع مصر، والمستحدثة من قبل الوزارة في شهر مايو الماضي.

تابع مواقعنا