الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قفزة كبيرة في العملات الرقمية.. وظهور عملة جديدة بسبب مسلسل لعبة الحبار

أسعار البيتكوين
اقتصاد
أسعار البيتكوين
السبت 30/أكتوبر/2021 - 02:55 م

خلال ال72  ساعة الماضية، شهد سوق العملات الرقمية قفزة كبيرة، حيث برزت بعض العملات لتدخل المنافسة مع بيتكوين، العملة الرقمية الأشهر عالميا.
وكانت البداية بصعود البيتكوين لـ67  الف دولار، بسبب الإعلان عن إطلاق صندوق تداول مرتبط بالبيتكوين فى البورصة الأمريكية، والذي لم يتم حتى الآن بسبب معارضة بعض الجهات في الولايات المتحدة، ثم عاود  الانخفاض مرة أخرى، ويسجل اليوم 61 ألف و616 دولارًا، مع انخفاض عمليات الشراء. 
وفى نفس الوقت ارتفعت بعض أسعار العملات الرقمية مثل عملة إيثريوم Ethereum ETH لتسجل نحو 4349.03 دولار، كما سجلت عملة بينانس كوين Binance coin BNB  528.49 دولار.


وقفز سعر عملة ريبل XRP صباح اليوم السبت، بنسبة 4.21% ليصل إلى 1.11 دولار، بقيمة سوقية 52.034 مليار دولار، وحجم تداولات بلغ 3.342 مليار دولار.

تعاملات البيتكوين الأسبوع الماضي 

العملات الرقمية

وكان البيتكوين بنسبة 40 %  خلال الأسبوع الماضي مسجلا رقمًا قياسيًا بنحو 67 ألف دولار، وذلك بالتزامن مع ظهور أول صندوق تداول مرتبط بالبيتكوين في بورصة الولايات المتحدة لعقود البيتكوين الآجلة، وهو صندوق بروشيرز بيتكوين استراتيجي للتداول في البورصة. 

وسارع مديرو الصناديق الآخرون إلى الوصول إلى السوق بمنتجات منافسة، لكن يبدو أن احتمال إطلاق صندوق البيتكوين للرافعة المالية في المستقبل القريب بعيد المنال.
ووفقاُ لصحيفة وول ستريت جورنال، تشير التوقعات إلى ارتفاع مرتقب في أسعار العملات الرقمية وخصوصا البيتكوين، التي من المتوقع لها أن تكسر حاجز 100 ألف دولار، ومن المحتمل أن تصل إلى 135 ألف دولار خلال الفترة المقبلة، في ظل الارتفاع المتواصل لمعدلات التضخم العالمية على أثر تداعيات جائحة كورونا.

العملات الرقمية
كما ظهرت عملة جديدة بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل لعبة الحبار أو Squid Game، وأطلق عليها اسم SQUID. وسجلت 2.22 دولار أميركي، وارتفعت بنسبة  2400 %  خلال الـ24 ساعة الماضية.

تابع مواقعنا