رئيس التحرير
محمود المملوك

الرئيس اللبناني: حريصون على ترسيخ العلاقات مع السعودية حتى لا تتأثر بمواقف البعض

ميشال عون رئيس لبنان
ميشال عون رئيس لبنان

أكد الرئيس اللبناني ​ميشال عون​، حرصه على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في أعقاب الأزمة الدبلوماسية التي تبعت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عن الحرب في اليمن ومهاجمته السعودية والإمارات.

وقال عون، في بيان اليوم السبت، إنه حريص على ترسيخ العلاقات بين لبنان والسعودية، من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤّثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض، وتتسبّب بأزمة بين البلدين، لا سيّما وأنّ مثل هذا الأمر تكرّر أكثر من مرّة، وفق قوله.

واعتبر الرئيس اللبناني، أنه من الضروري أن يكون التواصل بين البلدين على المستوى الذي يطمح إليه لبنان في علاقاته مع الرياض ومع سائر دول الخليج.

وذكر البيان، أن عون تابع المداولات التي طُرحت في اجتماع خلية الأزمة بوزارة الخارجية والمغتربين، والتي شكلها مساء أمس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، بعد التشاور مع رئيس الجمهورية، لمعالجة تداعيات موقف المملكة العربية السعودية الأخير.

وكانت السعودية والبحرين والكويت، أعلنوا سحب سفرائهم من لبنان ومطالبة سفراء لبنان لديهم بالمغادرة خلال 48 ساعة، وذلك ردا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التي اتهم فيها السعودية والإمارات بالاعتداء على اليمن.

عاجل