الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة

البحرين
سياسة
البحرين
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 10:50 م

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، أنها طلبت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

وأوضحت الخارجية البحرينية في بيان لها، أن قرار مطالبة السفير اللبناني بمغادرة البلاد، جاء على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.

وتعد البحرين ثاني دولة خليجية تطالب السفير البحريني بمغادرة أراضيها، إذ أعلنت المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها لدى لبنان، كما طالبت السفير اللبناني بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيان لها، أن حكومة المملكة تأسف لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق، واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات التي ما دام حرصت المملكة عليها من منطلق ما تكنّه للشعب اللبناني العزيز من مشاعر أخوية وروابط عميقة، إذ إن سيطرة حزب الله الإرهابي على قرار الدولة اللبنانية جعل من لبنان ساحة ومنطلقًا لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه الشقيق الذي يجمعه بالمملكة بجميع طوائفه وأعراقه روابط تاريخية منذ استقلال الجمهورية اللبنانية، وكما هو مشاهد من خلال توفير حزب الله الدعم والتدريب لميليشيا الحوثي الإرهابية.

تسببت تصريحات لوزير الإعلام اللبناني الإعلامي جورج قرداحي، بشأن الحرب اليمنية بين الحكومة اليمنية المدعومة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، جرى تداولها خلال الأيام  الماضية، في حدوث أزمة ما بين الوزير اللبناني، والسعودية، الإمارات، واليمن، كما أعلن عدد من المسؤولين السياسيين في بعض دول الخليج رفضهم لتلك التصريحات.

واعتبر قرداحي أن السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني، وأن ما يفعله الحوثيون مجرد دفاع عن النفس وعن الشعب اليمني.

وفي إجابة عن سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، قال قرداحي: شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟ وفي نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف.

وهنا أوقفه أحد المشاركين في برنامج برلمان الشباب، ليقول له إن الحوثيين يطلقون الطائرات المفخخة المسيرة باتجاه الأراضي السعودية، ليرد قرداحي: ونرى الأضرار التي تلحق بهم في بيوتهم وجنازاتهم وأفراحهم، يقصفون بالطائرات، وحان الوقت لهذه الحرب أن تتوقف لأنها عبثية.

تابع مواقعنا