رئيس التحرير
محمود المملوك

قطر تدعو حكومة لبنان لاتخاذ اللازم بشأن تصريحات وزير الإعلام عن حرب اليمن

جورج قرداحي وزير
جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني

علقت وزارة الخارجية القطرية على أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب اليمنية ما بين الحكومة المدعومة من قبل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ومليشيات الحوثيين المدعومة من قبل إيران.

واستنكرت الخارجية القطرية في بيان لها اليوم، تصريحات وزير الإعلام اللبناني واعتبرتها موقفًا غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية.

ووجهة الخارجية القطرية، الدعوة إلى الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تصريحات وزير الإعلام بشكل فوري وحاسم لتهدئة الأوضاع والمسارعة في رأب الصدع مع أشقائها العرب.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، سحب دبلوماسيتها من لبنان، وطلبها مغادرة السفير اللبناني لديها خلال 48 ساعة، لتنضم بذلك إلى السعودية والبحرين والكويت، وذلك ردا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول الحرب في اليمن.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، سحب دبلوماسيتيها من لبنان تضامنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة، كما قررت الإمارات منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وفق البيان.

وكان جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، قال في برنامج تلفزيوني، إن اليمن يتعرض لاعتداء من السعودية والإمارات، وأن مليشيات الحوثي تدافع عن نفسها أمام الاعتداء الخارجي، ثم خرج لاحقا ليؤكد أن تصريحاته كانت قبل تولي منصبه في الحكومة، وأنه لم يقصد الإساءة، لكنه رفض الاعتذار أو التراجع.