الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضريبة الأرباح الرأسمالية والتخطيط العام.. ملفات على طاولة اقتصادية الشيوخ اليوم

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 10:51 ص

تنظر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، اليوم الأحد، مناقشة جدوى تفعيل ضرائب الأرباح الرأسمالية، ومدى تأثيرها على سياسة الدولة الاقتصادية، في ظل رغبة الدولة في تشجيع الاستثمار لدفع عجلة النشاط النشاط الاقتصادي، وذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل.

وتستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار في مجلس الشيوخ، اجتماعاها، بمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون التخطيط العام للدولة.

وفي ذات السياق، وافقت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الدكتور هاني سرى الدين، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون التخطيط العام للدولة، بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط. 

وقال الدكتور هاني سري الدين، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، إن مشروع قانون التخطيط العام من مشروعات القوانين الهامة المحالة إلى مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة هذا المشروع في لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في وقت سابق، وتنم إدخال بعض التعديلات عليه.

وتابع أن لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، ستأخذ هذه التعديلات بعين الاعتبار خلال المناقشات.

تابع مواقعنا