رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جامعة أسيوط يستقبل فريق أمريكي من جامعة بنسلفانيا

الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن الجامعة حريصة على تقديم خدمة طبية متطورة بمختلف صروحها الطبية المتخصصة، والتي تعد الأكبر فى حجمها والأحدث فى امكانياتها على مستوى صعيد مصر، وتتميز بانفتاحها العلمي والتعاون العملي والتدريبي مع كبرى الجامعات والمؤسسات الطبية فى مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور طارق الجمال لوفد أمريكي من معهد الوشم الطبي بجامعة بنسلفانيا الامريكية فى مستهل زيارته للجامعة، بدعوة من مؤسسة عملية الابتسامة مصر، برئاسة الدكتور محمد الشاذلي، أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل والحروق بكلية الطب بالجامعة، والمدير الإقليمي للمؤسسة بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يضم الوفد دكتور ماندى ساولر، وجاسمن بوند، وثيون مليبورن الأطباء بالمعهد.

وأشاد الدكتور رئيس جامعة أسيوط خلال اللقاء بالنشاط الدولي المتميز التي تقوم به مؤسسة عملية الابتسامة مصر داخل الجامعة ومالها من بصمة مضيئة فى علاج حالات تشوه العيوب الخلقية وإصابات الشفاة الأرنبية وشق سقف الحلق على مستوى محافظات الجمهورية ولكن داخل عدد من الدول العربية والأفريقية.

وصرح الدكتور محمد الشاذلي أن الفريق جاء تلبية لدعوة المؤسسة، وذلك لتقديم ورشة عمل الأولى من نوعها على مستوى مصر والشرق الأوسط عن الوشم الطبي واستخداماته المختلفة فى علاج وإخفاء آثار الاستئصال الجراحي لسرطان الثدي والأورام الأخرى، وكذلك فى تجميل آثار العيوب الخلقية الموجودة فى الوجه وآثار عمليات الشفة الأرنبية.

وكشف الدكتور محمد الشاذلي أن الفريق الطبي الأمريكي قاموا بإهداء المؤسسة معدات ومواد لازمة فى استخدام تقنية الوشم الطبي، كما أن زيارتهم تتضمن تطوعهم مجانًا بعلاج 20 مريضة من الفتيات المصابات بعيوب خلقية في الوجه.